هبة سلامة: منتدى إفريقيا 2018 يستهدف وضع أسس لمنصة استثمارية بين الدول الإفريقية

 هبة سلامة
 هبة سلامة

أعربت هبة سلامة رئيس وكالة الاستثمار الإقليمية التابعة لمنظمة الكوميسا،عن فخر المنظمة الكبير بتنظيم منتدى إفريقيا للسنة الثالثة على التوالي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي العربية وبالتعاون مع الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاستثمار والتعاون الدولي ووزارة الخارجية.

وأشار إلى أن حرص الدولة المصرية على استضافة المنتدى يعكس دورها الحيوي كبوابة إستراتيجية لإفريقيا ويؤكد مدى التزامها تجاه القارة في هذا الوقت الهام في تنميتها.

وأشارت إلى أن المنتدى هذا العام ينعقد تحت عنوان «القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الإفريقية»،وهو ما يعكس التفاعل الاستباقي لمصر مع القارة استعدادا لتولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي في عام 2019،ويبرز التزام مصر لصالح قضايا القارة الإفريقية .

ولفتت هبة سلامة، إلى أن المنتدى سيضم مجموعة واسعة من المتحدثين المرموقين على مستوى القارة والعالم،لمناقشة قضايا ذات أهمية حاسمة لتنمية إفريقيا وتشمل "الطاقة، التجارة، السياحة،اللوجستيات،البنية التحتية، والصناعات الإبداعية" بالإضافة إلى تسليط الضوء على شراكات الاستثمار العالمية وخلق فرص تعاون أكبر للقارة الإفريقية مع المجتمع الدولي مؤكدة على ثقتها الكاملة في إمكانيات القارة الإفريقية وقدرتها على تعزيز العديد من الفرص الاستثمارية التي تخلق فرص عمل وتعمل على تنمية مواردها المالية والبشرية.