10 معلومات عن فيلم افتتاح القاهرة السينمائي «Green Book»

فيلم «Green Book»
فيلم «Green Book»

يعرض الفيلم الأمريكي «Green Book»، بحفل افتتاح الدورة الـ40 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، المقامة في الفترة من 20 إلى 29 نوفمبر المقبل.

يعرض فيلم «Green Book»، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وتصل مدة عرضه إلى ساعتين و20 دقيقة.

لأول مرة في الشرق الأوسط، يعرض الفيلم «Green Book» من خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

فيلم «Green Book» مرشح للمنافسة على جوائز الأوسكار 2019.

حصل الفيلم خلال الفترة الماضية على جائزة الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي.

يعرف مخرج ومؤلف الفيلم بيتر فاريلي في العالم، بتقديم أفلام كوميدية، ولكن يختلف الأمر هذه المرة في فيلم «Green Book».

كتب السيناريو والحوار للفيلم كل من: برايان هايس كوري ونيك فاليلونجا، والأخير هو ابن "طوني فاليلونجا" الشخصية الرئيسية في الفيلم الذي وقعت الحكاية له خلال الستينيات.


رشح بطلي الفيلم فيجو مورتينسين للأوسكار عامي 2008 و2017، وكذلك البطل الآخر ماهرشالا على فاز بجائزة الأوسكار عام 2017 عن دوره في فيلم "ضوء القمر".

 

فيلم «Green Book» من إنتاج استوديوهات دريم ووركس، وتوزيع في الشرق الأوسط لشركة "إيطاليا فيلم".

 

الفيلم مأخوذة عن قصة حقيقية دارت في ستينيات القرن العشرين وقت استمرار التفرقة العنصرية في الولايات المتحدة، حيث يُكلف سائق من أصل إيطالي له ميول عنصرية باصطحاب عازف بيانو أسود البشرة في جولة موسيقية بولايات الجنوب الأمريكي الأكثر تعصبًا ضد الملونين.

تدور أحداث الفيلم حول "توني ليب" حارس من حي إيطالي في "برونكس" يتم توظيفه ليقود دكتور "دون شيرلي" عازف البيانو العالمي ذو البشرة السمراء في جولة موسيقية من مانهاتن إلى عمق الجنوب، كان عليهما أن  يعتمدا على "الكتاب الأخضر" لإرشادهما إلى المؤسسات القليلة التي كانت آمنة للأميركيين الأفارقة، في مواجهة العنصرية والخطر فضلاً عن الإنسانية والسخرية غير المتوقعة، يُجبران على تنحية الخلافات جانبًا من أجل البقاء على قيد الحياة والنجاح في رحلة العمر.