عاجل

تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات ضبط لحوم كلاب معبأه داخل أكياس ببهتيم

 تحقيقات مكثفة   لكشف ملابسات ضبط لحوم كلاب معبأه داخل اكياس بديب فريزر بمحطة البحوث
تحقيقات مكثفة لكشف ملابسات ضبط لحوم كلاب معبأه داخل اكياس بديب فريزر بمحطة البحوث

تكثف نيابة شبرا الخيمة تحقيقاتها مع مدير محطة البحوث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة ببهتيم بشبرا الخيمة بعد العثور داخل حجرتين تابعتين للصوب الزراعية بالمحطة على عدد من الكلاب المعبأة داخل أكياس بعد ذبحها وسلخها وأطنان من الفسيخ المتهالك والمليء بالديدان داخل 122 برميلا.

وقال مدير المحطة في التحقيقات، إن الحجرتين محل الواقعة  داخل الصوب مؤجرة  لكلا من  تامر غريب وحبيب شاكر شمروخ ومحمد شحاتة حنفي خريج دراسات إسلاميه وطلبت النيابة  تحريات المباحث حول أقواله وعقود الإيجار .

وتم استدعاء المتهمين وتجرى النيابة تحقيقات موسعة لكشف العثور على الكلاب المذبوحة داخل إحدى حجرات المحطة الزراعية ببهتيم لكشف سر ذبحها وسلخها وكيفية التصرف فيها  خلال الساعات القليلة القادمة.

وأكد العميد أمير الأمير رئيس حي شرق المدينة  أن مدير محطة البحوث الزراعية سعى أكثر من مرة لغلق شارع البحوث الزراعية بطول 500 متر وعرض 20 متر والذي يخدم الآلاف من المواطنين مما أثار شكوكه  وأرسل فريقا من العمال والمعدات لرفع المخالفات وتطهير الشارع من الأتربة.

واشتكى العمال من صدور روائح كريهة من داخل مبنى الصوب الزراعية وعلى الفور أخطر رئيس الحي رئيس مدينة شبرا الخيمة والتموين التي شنت حملة وتم ضبط لحوم كلاب وأطنان من الفسيخ الفاسد والمتهالك.

وكشفت معاينة النيابة وجود 12 طن فسيخ متهالك داخل 122 برميل ووجود 5 كلاب مسلوخة ومفصولة  الرأس  والذيل ومنزوعة الأحشاء ومعبأة بأكياس داخل قاع ديب فريزر افقي بحجرة داخل بجوار الصوب الزراعية بالمحطة تم أخذ عينة منها لفحصها، والتأكد من أنها لحوم كلاب،

كان قد  تلقى اللواء رضا طبلية مساعد وزير الداخلية و مدير أمن القليوبية، إخطارا من العميد خالد المحمدي مدير مباحث التموين ، بشن حملة تموينية مكبرة فى شبرا الخيمة بالتعاون مع عربي عبد الحليم مدير التموين والسيد الصباحي  وكيل المديرية و اللواء مجدي الوصيف،رئيس المدينة والعميد أمير الأمير رئيس حي شرق و حسن عبد الباري مدير تموين وسط شبرا وتمكنت الحملة من ضبط 5 كلاب مذبوحة ومشفاة وموضوعة داخل ديب فريزر بإحدى الحجرات بمحطة البحوث الزراعية ببهتيم  لطرحها في الأسواق.

كما تم ضبط 122 برميل "فسيخ" متهالك وغير صالح للاستخدام الآدمي بحجرة أخرى، وتم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة  وتولت النيابة التحقيق