نموذج «محاكاة القمة الإفريقية» بمنتدى الشباب فرصة للمشاركة في صناعة المستقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعتبر نموذج محاكاة القمة العربية الإفريقية المنتظر انعقاده على هامش فعاليات منتدى شباب العالم مطلع شهر نوفمبر القادم فرصة كبيرة أمام الشباب العربي والأفريقي لمناقشة عدد كبير من التحديات التي تواجه صناع القرار و الرؤساء والقادة.

 

وقامت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم، بسليط الضوء على المحاكاة المتوقع انطلاقها الأحد 4 نوفمبر، مشيرة إلي الشباب المشاركين في هذا النموذج يمثلون 67 دولة عربية، سيكون أمامهم فرصة حقيقية للمشاركة في صنع مستقبلهم.
 

 

ويأتي ذلك تزامنًا مع الوقت الذي تم انتخاب مصر فيه بشكل رسمي لرئاسة الدورة الحادية والثلاثين للإتحاد الأفريقي لعام 2019، تقديرًا لدورها الريادى فى القارة الأفريقية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ويعتبر نموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية، هو قمة إقليمية تُعقد على مدار يومين، على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية، بمدينة شرم الشيخ، تنفيذًا لتوصيات نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي المنعقد في مايو 2018 في إطار تفعيل توصيات منتدى شباب العالم نوفمبر 2017.

تُعقد القمة بحضور ممثلين لشباب 67 دولة عربية وأفريقية يتناقشون ويتحاورون، في محاولة منهم لإيجاد حلول للتحديات المشتركة التي تواجههم وتعزيز سبل التعاون بين الشباب العربي والأفريقي.

وتتيح المشاركة بنموذج محاكاة القمة العربية الأفريقية فرصة للشباب لتمثيل دولهم وتسليط الضوء على إمكانياتهم؛ لتفعيل التعاون بينهم وبين أشقائهم العرب والأفارقة، والتعرُّف على شباب من جميع الدول العربية والأفريقية، وتبادل الرؤى والأفكار من أجل صناعة مستقبل أفضل للوطن العربي والقارة السمراء.

يُقام منتدى شباب العالم تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمدينة شرم الشيخ، في الفترة من 3-6 نوفمبر 2018، وهو يعتبر منصّة فعّالة أسّسها مجموعة من الشباب الواعد، ليرسل رسالة سلام وازدهار، ويقدّمها إلى العالم أجمع.

يأتي ذلك بمشاركة شباب من جميع أنحاء العالم وصل عددهم إلى أكثر من ٥ آلاف شاب وفتاة، وذلك للتعبير عن آرائهم والخروج بتوصيات ومبادرات، في حضور نخبة من زعماء وقادة العالم والشخصيات المؤثرة.

يضم المنتدى عدد كبير من الجلسات التي تناقش موضوعات السلام، والنزاعات العالمية ومواجهة التطرف والإرهاب، وبناء قادة المستقبل.