«النقل النهري»: الموسم السياحي القادم بدون أي عوائق ملاحية

د. رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري
د. رجب عبد العظيم وكيل وزارة الموارد المائية والري

عقد د. رجب عبد العظيم، وكيل وزارة الموارد المائية والري والمشرف على مكتب الوزير، اجتماعا بمرافقة قيادات وزارة الموارد المائية والري.

 

وحضر الاجتماع د. عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، وممثلي وزارة السياحة، لمناقشة الاستعدادات لبدء موسم سياحي نهري بدون أي عوائق ملاحية، وتيسير حركة الفنادق العائمة في أسوان والأقصر.

 

وأكد د. رجب عبد العظيم، على دعم د. عبد العاطي محمد علي، وزير الموارد المائية والري، للهيئة العامة للنقل النهري، وقيامه بالتوجيه لكافة قطاعات الوزارة للتعاون مع الهيئة في أعمال التكريك وتراخيص المراسي للوحدات وبحث آليات التعاون بين الوزارة والهيئة، لمواجهة فترة السدة الشتوية المقبلة.

 

وذكر أن وزارة الموارد المائية والري، والهيئة العامة للنقل النهري، والجهات المعنية تحرص على تأمين وسلامة الملاحة النهرية بالمسار الملاحي أمام العائمات النهرية خلال الموسم السياحي القادم.

 

وأشار د. عبد العظيم طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، إلى أنه تم تشكيل لجنة غرفة عمليات لمتابعة حركة سير الوحدات بين الأقصر وأسوان وخصوصا في أوقات الذروة وازدياد الرحلات النيلية للمناطق الآثرية، لمنع التكدس وتجنبا لحدوث أي اختناقات ملاحية توثر على حركة العائمات السياحية، وحل المشاكل والمعوقات التي تواجه العائمات أثناء فترة السدة الشتوية.

 

ونوه طربق، إلى أن هيئة قناة السويس أسندت عملية تصنيع 500 شمندورة إلى شركات التمساح، والسويس، والبورسعيدية التابعة لها، لاستخدامها كمساعدات ملاحية للمسار الملاحي أسوان /الأقصر، كمرحلة أولى لتغطي المجرى الملاحي خلال فترة السدة الشتوية.

 

وأضاف طربق، أنه سيتم توقيع أقصى العقوبات تجاه أي باخرة سياحية تخالف تعليمات السير المحددة للمرور في المجرى الملاحي، وخصوصًا في المناطق أمام المراسي السياحية، مع سحب تراخيصها وإيقاف جميع أفراد طاقم العمل بها واستبدالهم بطاقم آخر على الفور.