زخات ممطرة متفرقة بالثغر وإغلاق بوغازي الإسكندرية والدخيلة

أمطار متفرقة بشوارع الأسكندرية
أمطار متفرقة بشوارع الأسكندرية

تعرضت الإسكندرية - منذ قليل-  إلى زخات ممطرة متقطعة تسببت في إخلاء الشوارع والطرق الرئيسية من المارة وارتباك في حركة المرور في الميادين والتقاطعات الرئيسية في طريقي الكورنيش وأبي قير ومداخل نفقي كليوباترا و45، وتم تكثيف التواجد المروري لتسيير الحركة ومنع تكدس السيارات.

من جهته قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغازي ميناءي الإسكندرية والدخيلة، نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد، من وعلى السفينة بشكل آمن. 

وأضاف الغندور، في تصريحات له اليوم الخميس، أن قرار غلق البوغازين جاء حفاظاً على سلامة الأرصفة والسفن والأرواح. حيث تشهد مدينة الإسكندرية، اليوم، طقسا غير مستقر على معظم أحيائها، يصاحبه نشاط ملحوظ في حركة الرياح، وانخفاض في درجات الحرارة.

من جانبها رفعت فرق التعامل مع الأمطار بالمحافظة من شركة الصرف الصحي والأحياء وجميع الأجهزة المعنية حالة الطوارئ في أول اختبار لمواجهة الأمطار التي تساقطت على مناطق متفرقة من المدينة ، حيث تم التشديد على انتشار سيارات الطوارئ وتوزيع البدالات وفرق الطوارئ بجميع أنحاء المحافظة، والتركيز علي أماكن تجمع مياه الأمطار، وخاطبت شركة الصرف الصحي أهالي الإسكندرية بتوخي الحذر وعدم وقوف السيارات فوق شنايش الأمطار، والاتصال بالخط الساخن ١٧٥ من أي تليفون أرضى عند وجود أي تراكمات المياه.

من جهته كلف د.عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية جميع الأجهزة التنفيذية المعنية وفرق التعامل مع الأمطار، برفع درجة الاستعداد والطواريء القصوى للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار.وشدد على ضرورة المتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في اي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأكد قنصوة أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.