حسم مُستقبل «لوبيتيجي» مع ريال مدريد بعد كلاسيكو الأرض

جولين لوبيتيجي
جولين لوبيتيجي

ذكرت صحيفة ماركا الأسبانية أن مستقبل جولين لوبيتيجي مدرب ريال مدريد بات على المحك، بعد أن تجرع الفريق لخسارته الثالثة هذا الموسم في الليجا والثانية على التوالي في عقر داره بهدفين لهدف أمام فريق ليفانتي في الجولة التاسعة من البطولة.


وقالت الصحيفة أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي ذهب لغرف الملابس للشد من أزر اللاعبين عقب الخسارة، واجتمع مع القائد سيرجيو راموس للتحدث حول سلسلة النتائج السلبية خلال المباريات الـ 4 السابقة بالدوري.


وأشارت الصحيفة أن بيريز سيحدد المصير النهائي للوبيتيجي لما بعد مواجهتي فريق فيكتوريا بلزن التشيكي في دوري الأبطال يوم الثلاثاء المقبل، ثم كلاسيكو الأرض أمام فريق برشلونة يوم الأحد المقبل.


ولم يتذوق الريال طعم الانتصار خلال 5 مباريات متتالية، 4 في الليجا وواحدة في دوري الأبطال، بواقع 4 هزائم وتعادل.


ويعود الانتصار الأخير للفريق لـ22 سبتمبر الماضي عندما فاز أمام جماهيره بهدف نظيف على إسبانيول.
وجمع ريال مدريد 14 نقطة من أصل 27 ممكنة، وبات مهددًا بفقدان المرتبة الخامسة، والتراجع إلى المركز التاسع مع استكمال باقي مواجهات الجولة.


وتعتبر الهزيمة من فريق ليفانتي هي الأولى لريال مدريد على ملعبه، والخامسة هذا الموسم، بعد الخسارة أمام فرق إشبيلية، وألافيس، في الليجا، وسيسكا موسكو بدوري أبطال أوروبا، وأمام الجار أتلتيكو مدريد في السوبر الأوروبي.


وكانت جماهير ريال مدريد عبرت عن غضبها الشديد من أداء الفريق، الذي تراه يسقط من مباراة لأخرى، وأطلقت صافرات استهجان ضد اللاعبين، والمدرب جولين لوبيتيجي.


وجاءت هذه الصيحات في وجود فلورنتينو بيريز، الذي تحمله الجماهير المسؤولية الأكبر في هذه النتائج، بعدما لم يدعم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بالإضافة إلى سماحه برحيل نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو.