فيديو| صندوق تحيا مصر: خصصنا 30 مليون جنيه لـ«مصر بلا غارمين»

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

كشف شادي سالم، نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أن الصندوق خصص نحو 30 مليون جنيه؛ للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بعنوان «مصر بلا غارمين»، مشيرا إلى أن 3000 من الغارمين والغارمات خرجوا من السجون خلال 4 شهور، وقريبا ستكون سجون مصر بلا غارمين أو غارمات.
 
وأضاف سالم، خلال لقاء خاص على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، 20 أكتوبر، أن دور الصندوق فيما يخص دعم الغارمين والغارمات بدأ عام 2016، حيث تم عمل تجربة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني؛ أدت إلى خروج أكثر من 1450 غارما من السجون.

وتابع: الصندوق يتعاون مع وزارة الداخلية لتحقيق هذا الهدف، ولكن التحريات والأبحاث الاجتماعية هي التي تحتاج بعض الوقت.

وأشار سالم، الى أن صندوق تحيا مصر،  له دور كبير في مجال الصحة، بدأ في نهاية عام 2015 بمعالجة كل قوائم الانتظار في أقل من 6 أشهر، مضيفا أنه ظهر عدد كبير من المصابين الجدد بفيروس سي خلال لفترة الأخيرة لذلك تم انطلاق مبادرة 100 مليون صحة.

 وأوضح نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مصر، أن دور الصندوق في حملة «100 مليون صحة»هو مراقب خارجي، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، بالإضافة إلى دعم المواطنين على المشاركة بالحملة، مشيرا إلي أن الصندوق عالج أكثر من 100 ألف مريض خلال 2018، بالتعاون مع وزارة الصحة، وأيضا توفير علاجهم مجانا.