بدء محاكمة المتهمين بأحداث قسم شرطة العرب

هيئة المحكمة في قصية احداث قسم العرب
هيئة المحكمة في قصية احداث قسم العرب

واصلت محكمة جنايات بورسعيد، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار، سامي عبد الرحيم، اليوم الخميس 18 أكتوبر، نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع، و70 آخرين من قيادات جماعة الإخوان، في أحداث العنف والقتل التي وقعت في محافظة بورسعيد، والمعروفة إعلاميًا بـ" أحداث قسم شرطة العرب".

 

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود عبد الرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين سامح عثمان يوسف، ومحمد زكي العطار، بسكرتارية عصام سليم وإيهاب محمد علي.


وفي بداية الجلسة، تم إثبات حضور المتهمين ومثلوهم في قفص الاتهام، وحضور هيئة دفاعهم، وأمرت المحكمة بعرض السيديهات الخاصة بالقضية أرقام 69 ، 70 ، 71، تضمن السي دي الأول، مقطع يؤْكد فيه البلتاجي أن ما حدث في سيناء سيتوقف بعد عودة الرئيس محمد مرسى العياط.

 

وقرر الحاضر عن المتهم محمد البلتاجي، أن المقطع المعروض على المحكمة مقطعًا مختزلاً من حوار كامل، على قناة إن تي في، والتمس من المحكمة ضم الحوار للوقوف على محتواه ومضمونه.

 

وكانت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار محمد السعيد، قد سبق وأصدرت في شهر أغسطس 2015، حكمًا بمعاقبة محمد بديع والقياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، و16 آخرين، بالسجن المؤبد لمدة 25 عامًا حضوريًا، ومعاقبة 76 متهمًا آخرين هاربين بذات عقوبة السجن المؤبد غيابيا لكل منهم، ومعاقبة 28 آخرين حضوريًا بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات، والقضاء ببراءة 68 متهمًا، مما هو منسوب إليهم من اتهامات.