OPPO تبدأ ماراثون الشحن السريع بنسخة «Starry Purple» من هاتف F9

OPPO F9
OPPO F9

طرحت oppo الشهر الماضي هاتف F9 الأحدث في سلسلتها F، لتفتح باب الحجز المسبق على الهاتف في نسخة Starry Purple بدءاً من يوم 8 من شهر أكتوبر الجاري إلكترونياً من خلال منصات البيع مثل فودافون، رزق الله، Raya، وبي تك.

 

وتلقب هذه السلسلة بـ"خبير السيلفي"، والتي عملت فيها الشركة الرائدة في مجال الهواتف الذكية على مدار السنوات الماضية على تطوير الكاميرا وتقنيات التصوير وخاصة في الكاميرا الأمامية  المجهزه بخاصية التجميل Beautify بالذكاء الاصطناعي ، لتحقق شعبية جارفة في مجال السيلفي على مستوى العالم وفي مصر بين الشباب.

وبعد تحقيق هذا النجاح الكبير في مجال التصوير، ركزت oppo على خاصية جديدة لتطويرها في هواتفها والتي جاءت نتيجة للاستماع إلى طلبات المستخدمين وتلبية لحاجاتهم، حيث أصبح  شحن الهاتف مشكلة يجب تسخير المزيد من الطاقات البحثية لتطويرها. وبعد الحصول على أكثر من 500 براءة اختراع حتى خروج خاصية الشحن السريع  VOOC Flash Charge إلى النور، حيث أن هذه التقنية تعمل من خلال جهد منخفض والتي تصل سرعته 4 أضعاف قدرة الشحن العادية. خلال خمس دقائق فقط من الممكن للمستخدم أن يجري مكالمات متواصله لمدة ساعتين، وذلك لتحقيق المزيد من الرضاء للعملاء وتقديم المزيد من التقنيات التي تعمل على تسهيل حياتهم.

 

السرعة لم تكن وحدها هي ما ركزت عليه oppo لتقديم أفضل طرق الشحن، لكن الآمان كان من أهم العوامل التي طورتها الشركة لترفع سقف التحدي لمنافسيها في الأسواق، حيث أن كثيراً ما يعاني المستخدمين من مشكلات الأمان أثناء الشحن، بسبب رفعه لدرجة حرارة الهاتف وهو ما يؤثر على الأداء والأجزاء الداخلية الهامة في الهاتف، هذا بالإضافة إلى مشاكل الأمان في البطارية.

 

وتوفر خاصية الشحن السريع 5 طبقات أو مستويات من الأمان والحماية ومنها حماية مدخل الشاحن والأجزاء الداخلية للهاتف، حيث يأتي الهاتف مدعوماً بشاحن مزود بجزء لاختبار درجة الجهد الكهربائي كما أن هناك جزءاً آخر للقياس سرعة الشحن VOOC Identification وهو مزود في الهاتف نفسه أيضاً، هذا بالإضافة إلى مختبر الجهد الكهربائي المزود في الهاتف نفسه، حيث تحسن كل هذه المستويات من الحماية لتصبح نسبة الخطر واحد إلى مليار بدلاً من 1 إلى مليون، ولزيادة معايير الأمان يستخدم شاحن VOOC واجهة شحن معززة بشريحة 7-pin بدلاً من 5-pin المعتادة والتي تساعد في تنقيح التيار والجهد الكهربائي الزائد والحرارة الزائدة قبل وصولها إلى الهاتف.

 

وتؤمن شركة OPPO بأن الهاتف الذكي لم يصبح مجرد إكسسواراً بل هو أداة ترافق المستخدم على مدار اليوم، وبما أن الألعاب الأونلاين قد شكلت صيحة من صيحات العصر فإن ممارسة الألعاب لفترات طويلة وتحقيق الفوز من أولويات المستخدمين الذين أصبحوا يبحثون عن هاتف يتحمل هذه الفترات من العمل الشاق، والأن يتمتع مستخدمون هاتف F9 بممارسة الألعاب خلال الشحن دون التفكير في ارتفاع درجة حرارة الهاتف أو تأثر أداءه، حيث أن شاحن الهاتف مزود بوحدة MCU تحكمية تعمل على توزيع الضغط الناتج عن تيار الشحن الكهربائي وتجنب الهاتف ضياع كفاءة الطاقة المكتسبة والحرارة التي كانت تحدث خلال الشحن من قبل.

ويتمتع هاتف F9 ببطارية تبلغ قدرتها 3,500 مللي أمبير والتي يدعمها نظام لإدارة البطارية بالذكاء الأصطناعي لترشيد الإستهلاك AI Management. حيث يقوم هذا النظام بالحفاظ على البطارية للعمل لوقت أطول من خلال تعلم أنماط استخدام وعادات المستخدم بمرور الوقت، ليقوم النظام أوتوماتيكياً بإغلاق التطبيقات غير النشطة لتوفير الطاقة أو وضعها في حالة أقل استهلاكاً للطاقة، لتدوم البطارية لفترة أطول للمهام الأكثر إنتاجية خلال الأيام المزدحمة، بالإضافة إلى ذلك، يوفر هاتف F9 مع مميزات توفير الطاقة المعالج هيليو P60 64 بت، الذي يدعم الحفاظ على عمر بطارية لوقت أطول بسعر 5,790 جنيه.

 

الإهتمام بالبطارية في هواتف الفئة السعرية المتوسطة صاحبه نفس القدر من البحث لتقديم حلول شحن قوية في هواتف الفئة السعرية الأعلى، والتي قدمت فيها OPPO خاصية Super VOOC أو الشحن الفائق السرعة، والتي تم طرحها لأول مرة في هاتف Find X.

 

أداء الهاتف لم يمنع OPPO من تقديم المزيد للشكل الخارجي للهاتف الذي يتمتع بالعملية والشكل الجمالي في نفس الوقت وتوافر في ألوان تعتمد على الطبيعة وتعكس رؤية OPPO واهتمامها بالتفاصيل، حيث يأتي الهاتف في ثلاثة ألوان: Sunrise Red، Twilight Blue، وStarry Purple وهي كلها ألوان مستوحاة من عناصر الطبيعة.

 

وقد اكتشفت OPPO أن للطبيعة ألوان جذابة في كل مكان وهي نفس الألوان التي لها القدرة على التأثير في الإنسان والوصول إلى حواسه، وهو ما دفع الشركة إلى استحضار هذه اللألون إلى صناعة الهواتف لديها من أجل إضافة بعد جديد أكثر حيوية لشكل وتصميم الهاتف. لذلك فإن اللون الأحمر مستوحى من من لون السماء وقت غروب الشمس، في حين أن الأزرق مستوحى من لون السماء ليلاً، أما اللون البنفسجي فإنه مستوحى من لمعان اليراقات المضيئة في الليل.

كما تم تزويد هاتف OPPO F9 بكاميرا خلفية مزدوجة (16MP + 2MP) وكاميرا أمامية 25MP، كما يدعم الهاتف نظام تشغيل ColorOS5.2 القائم على نظام أندرويد 8.1، وأيضا تم تجهيزه بذاكرة عشوائية الوصول 4 جيجابايت للتعامل مع المهام اليومية بسهولة مثل تشغيل الفيديو عالي الوضوح وألعاب الفيديو الكبيرة الحجم مع ذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، يمكن لـ OPPO F9 تخزين الصور ومقاطع الفيديو والألعاب والملفات، كما يدعم الهاتف أيضا بطاقة لكارت الذاكرة التي من الممكن زيادتها إلى 256 جيجابايت.