«القابضة للكهرباء»: تطوير 6 مراكز تحكمات قومية بـ4 شركات

 جابر الدسوقي
جابر الدسوقي

أكد المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة للكهرباء انتهت من اختيار الاستشاري الخاص بتطوير 6 مراكز تحكمات قومية بـ4 شركات توزيع كهرباء.

 

وجاء ذلك، من خلال مناقصة تم طرحها لاختيار استشاري المرحلة الأولى من الخطة بتكلفة تصل إلى ما يقرب من 3 مليارات و 600 مليون جنيه، موكداً أنه سيتم الإعلان عن الاستشاريين، اليوم الأربعاء.

 

وأكد الدسوقي، أن المراكز التي سيتم تطويرها عبارة عن 6 مراكز تم توزيعهم على 4 شركات توزيع كهرباء، حيث سيتم تطوير مركزين تحكم بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وآخرين بشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، و مركز تحكم قومي بكل من شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، لافتا إلى أن مدة تنفيذ خطة التطوير تصل إلى عام ونصف.

 

وذكر الدسوقي، أن تطوير مراكز التحكم القومي يأتي في إطار خطة الوزارة لتطوير وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطن وتقديم خدمة مميزة للمستهلك بأعلى المواصفات والمعاير العالمية بدون انقطاعات ناتجة عن أعطال فنية أو انخفاض في الجهد، مؤكدا أن تطوير مراكز التحكم القومي يساعد في سرعة تحديد مكان العطل وبالتالي تقليل زمن انقطاع التيار.