ختام فعاليات «مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية».. غداً

دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة
دكتور إيناس عبد الدايم وزير الثقافة

تشهد د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة ختام فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الحادية عشرة لعام 2018 على مسرح بئر يوسف بالقلعة غداً السبت الموافق 29 سبتمبر الجاري في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء, بعد النجاح الكبير والجماهيري  الذي حققه على مدار 7 أيام.

 

ويقول الفنان انتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس المهرجان إن المهرجان يُكرم اسم الراحل الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، اسم الراحل المفكر الكبير أحمد بهجت ، د. جمال سلامة، سفيرة السلام الفنانة ياسمين الخيام، نيافة الأنبا يوحنا قلته نائب بطريرك الكاثوليك في مصر، كما تًكرم شخصية المهرجان أسم الأم تريزا قديسة الفقراء من ألبانيا.

 

يُقام المهرجان  تحت رعاية وزارة الثقافة متمثلة في العلاقات الثقافية الخارجية وصندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع وزارات الآثار والخارجية والسياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحي ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

 

يشارك فى المهرجان  دول عربية وأجنبية من قارات أسيا وأفريقيا وأوروبا، في معزوفة كونية تدعو للمحبة والتسامح والسلام، تم إختياردولة الكونغوبرازفيل كضيف شرف المهرجان، ولأول مرة تشارك فرقة كاثوليكية وإنجيلية من مصر في هذه الدورة , بالإضافة للمشاركة الدائمة للفرقة الأرذثوكسية في كل من الدورات السابقة.