إطلاق مؤتمر تطوير الجودة لتشجيع المنتج المصرى

المهندس شادي الصفتي
المهندس شادي الصفتي

 

تبدأ فعاليات مؤتمر "تطوير الجودة " فى مصر بمبادرة شجع المصرى لدعم الصناعة لمصرية والعمل على زيادة التصدير للخارج من المنتجات المصرية التى تحمل شعار "صنع فى مصر " بعد غدٍ السبت ويشارك فى المبادرة عدد من اهم خبراء الجودة بمصر.

 

 وهو ما أكده المهندس شادى الصفتى رئيس المؤتمر ، والخبير العالمي في مجال ادارة الجودة في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» موضحًا انه سيتم طرح مبادرة "شجع المصرى" لتكون ركيزة لمشروع قومى كبير للجودة ولدعم وتطوير الصناعة المصرية وفتح آفاق للتصدير.

 

وأشار الصفتى إلى أن المبادرة ترتكز على عدد من المحاور الأساسية ، المحور الأول هو تطوير الكوادر المصرية فى مجال ادارة الجودة من خلال نقل الخبرات العالمية ومواكبة الحداثة والتكنولوجيا الرقمية فى هذا المجال باستخدام احدث الاساليب الخاصة بالتحكم في الجودة.

 

وأوضح أن المحور الثانى هو نشر ثقافة الجودة من خلال عدد من الندوات والمؤتمرات الدورية للتعريف بأهمية تطبيق معايير الجودة الحديثة لتطوير المنتج المصرى ، والمحور الثالث هو تبنى مواصفات الجودة العالمية لفتح آفاق التصدير أمام المنتجات المصرية ، والمحور الرابع سد الفجوة بين التعليم الاكاديمى وسوق العمل من خلال التعاون مع الجامعات والمعاهد المتخصصة لتطوير المناهج التعليمية الخاصة بالجودة ، وأخيرًا إطلاق جوائز التميز فى الجودة لتشجيع المشاركة فى تطوير جودة المنتج المصرى.

 

وأكد أنس درويش المتحدث الاعلامى للمؤتمر أن المبادرة نواه لمشروع قومى للجودة يشارك فيه جميع المؤسسات الخاصة والحكومية ويساعد الاقتصاد المصرى من خلال اطلاق عدد من البرامج التصديرية الناجحة لبناء مستقبل اقتصادي قوى يستطيع ان يعبر بمصرنا إلى المستقبل.

 

وأضاف المهندس شريف سليمان خبير الجودة واحد الداعمين للمبادرة ، إن المبادرة سيكون لها دور فعال في نقل الخبرات العالمية في مجال إدارة الجودة، وأنها بداية على الطريق الصحيح لتطوير جودة المنتجات المصرية وفتح آفاق امام المنتج المصرى.