الغرف التجارية: 70% من معرض «أهلا مدارس» منتجات مصرية

الدكتور علاء عز
الدكتور علاء عز

قال الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، إن تخفيضات معرض «أهلا مدارس» تتراوح ما بين 25 إلى 35%، لافتا إلى أن أسعار العام الجاري أقل من الماضي.

 

وأضاف عز، في تصريحات صحفية خلال افتتاح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، معرض أهلا مدارس المقام بمركز القاهرة للمؤتمرات بأرض المعارض، أن 70% من المعروض منتجات مصرية الصنع، فيما تقدر المنتجات المستوردة ب 30% من إجمالي المعروض، مثل الأدوات الهندسية وغيرها.

 

ولفت إلى أنه من المتوقع زيادة أعداد العارضين المشاركين في المعرض ل 117 شركة مشاركة خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الغرف التجارية أقامت 48 معرضاً لمستلزمات المدارس خلال العام الجاري في 19 محافظة مقابل 38 معرضًا العام الماضي، وذلك بعد أن تم إضافة 6 محافظات جديدة فضلاً عن وجود معرضين ببعض المحافظات.

 

ويفتتح الدكتور علي الميصلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض أهلا مدارس، المقرر إقامته في الفترة منذ اليوم 19 سبتمبر وحتى ال 25 من ذات الشهر، والمنظم من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، والغرفة التجارية بالقاهرة.

 

ويضم المعرض، وفقًا للبيان صادر عن الوزارة، الذي يعتبر الأكبر في الشرق الأوسط على مساحة تتجاوز 7650م2 - مجموعةً متنوعة ومتميزة من مستلزمات المدارس واحتياجات الأسرة لاستقبال العام الدراسي الجديد، حيث يجمع المعرض تحت سقف واحد أكثر من 120 عارض من كافة العلامات التجارية المعروفة في مجال تجارة الأدوات المكتبية والمدرسية، فضلًا عن تشكيلة متنوعة من المواد الغذائية الخاصة بالطالب المدرسي.

 

واجتمع الدكتور علي المصيلحي، مع كافه العارضين بمبنى وزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث شدد على ضرورة الالتزام بنسب خصومات لا تقل عن 30% عن سعر السوق والالتزام بجودة المعروضات، فيما بادر العديد من التجار بتقديم عروض لزوار المعرض بسعر التكلفة الفعلية بخلاف التبرع بعدد كبير من الحقائب المدرسية على كافة الأدوات للأسر الآولى بالرعاية، والتي سيتم توزيعها بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.