مدرب منتخب مصر لـ«الطائرة»: نحتاج لـ30 مباراة ودية مع فرق التصنيف الأول

المنتخب الوطني للكرة الطائرة
المنتخب الوطني للكرة الطائرة

أعرب محمد مصيلحي، المدير الفني للمنتخب الوطني للكرة الطائرة، عن رضاه لأداء لاعبي الفريق خلال بطولة العالم المقامة حاليا بإيطاليا وبلغاريا، لافتا إلى أن جميع اللاعبين لم يقصروا، وقدموا كل ما لديهم خلال منافسات البطولة.

 

وكان المنتخب المصري وقع في مجموعة قوية للغاية بجانب البرازيل، وكندا، وفرنسا، وهولندا، والصين، حيث لم ينجح الفراعنة في تحقيق الفوز إلا على المنتخب الصيني.

 

وقال "مصيلحي" إن الفريق المصري خاض مباريات غاية في القوة والصعوبة أمام منتخبات  تصنيفها؛ أول، وسادس، وتاسع العالم، مؤكدا أن كل اللاعبين قدموا ما عليهم رغم قوة المنافسات.

 

وأضاف أنه فخور بأداء اللاعبين، وكل أفراد الجهاز الفني في كل مباريات البطولة، لافتًا إلى أن الفريق الوطني واجه صعوبات كبيرة قبل منافسات بطولة العالم، لكنه حاول التغلب عليها.

 

وطالب "مصيلحي" بتوفير إعداد قوي للفريق الوطني خلال الفترة المقبلة، حتى يتمكن من الاقتراب في المستوى مع المنتخبات العالمية.

 

وتابع: "إذا تم توفير 30 مبارة ودية للفريق الوطني مع منتخبات قوية مثل التي خاضها في بطولة العالم، سيكون للفريق شأن آخر، خصوصا وأن المنتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين".

 

وأكمل حديثه قائلا: "الاحتكاك المستمر مع الفرق القوية والتي تحتل صدارة التصنيف العالمي أمر هام وضروري من أجل رفع مستوى المنتخب المصري".

 

واختتم حديثه قائلا: "أتمنى أن نتمكن من خوض ما لا يقل عن 30 مواجهة قوية مع فرق التصنيف الأول، حتى يحصل اللاعبون على خبرات كبيرة من هذه المباريات ويكون للفريق القومي شكل آخر".