«الهروب مع فتي الأحلام».. حكايات لفتيات أدعينا الخطف لطلب الفدية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تزايدت في الآونة الأخيرة، بلاغات اختفاء الفتيات، فسرعان ما يتضح في غالبيتها أن السبب الأساسي وراء الواقعة، يكمن في هروب الفتاة مع صديقها أو فتي أحلامها، فيرغمها على أن تدعي الخطف حتى تطلب فدية مالية من أسرتها لكي يعيشا بها سويًا، وفي هذا السياق، ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أبرز وقائع ادعاء الخطف وعقوبتها في القانون المصري.


حيلة شيطانية


لجأت فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا بمنطقة الوراق، لحيلة شيطانية للهرب مع ترزي تربطهما علاقة عاطفية، فادعت خطفها وطلبت فدية مبلغ نصف المليون جنيه بعد علمها بمرور حبيبها بأزمة مالية.


البداية كانت بعد أن تلقت مباحث الجيزة، بلاغًا من بائع بمنطقة الوراق باختفاء أبنته البالغة من العمر 17 عامًا، وتعمل في مصنع ملابس بالمنطقة وأنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من مجهول يطلب منه مبلغ نصف مليون جنيه مقابل عودة أبنته سالمة، بإجراء التحريات اللازمة وتتبع الهاتف الخاص بالفتاة توصلت المباحث لمكانها، وبتكثيف التحريات تبين أن الفتاة هربت مع ترزي تربطها به علاقة عاطفية يمر بأزمة مالية وادعت خطفها في محاولة لحصولها على مبلغ مالي ينهي الأزمة المالية لحبيبها.

 

تطلب مليون جنيه من والدها


كشفت تحريات رجال المباحث بقسم شرطة بدر، ملابسات واقعة اختطاف طالبة بأنها أدعت خطفها ومساومة والدها على دفع مليون جنيه مقابل إطلاق سراحها لوجود خلافات بينهما وأخطر اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة بالواقعة.


وتفاصيل الواقعة بدأت مع تلقى رجال مباحث قسم شرطة بدر من «ن.إ.س» 50 سنة صاحب كافيه، بتغيب أبنته «إ.ى.ن» 18 عامًا طالبة ولم يتهم أو يشتبه في أحد تم اتخاذ إجراءات النشر اللازمة، وفى وقت لاحق ورد للمبلغ اتصال هاتفي من هاتف أبنته طلب خلاله المتصل فدية قدرها مليون جنيه نظير إطلاق سراحها، ومن خلال التحريات تبين عدم صحة الواقعة ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن المبلغ بغيابها بصحبة «عبد الله.س.س»24 عامًا سائق توك توك وباستهدافه أمكن ضبطه وبصحبته المبلغ بغيابها.

 

الهروب من الحبيب


كشفت الأجهزة الأمنية بالجيزة، حقيقة ادعاء فتاة اختطافها على يد مجهولين، والاعتداء عليها جنسيًا، خشية افتضاح أمرها، عقب هروبها مع عشيقها.

 

بدأت الواقعة ببلاغ لقسم شرطة الطالبية من «محمد. س»، 56 عامًا- سائق، وبصحبته كريمته «أميرة»، 17 عامًا طالبة، مصابة بسحجات بالرقبة وحالة إعياء شديدة، ومحرر محضر سابق بغيابها، وبمناقشتها قررت أنها حال سيرها بمنطقة الطالبية، اعترض طريقها شخصان مجهولان وقاما برش مادة مخدرة تجاهها أفقدتها الوعي، وعقب ذلك فوجئت بوجودها بشقة لا تعلم مكانها، وتعديا عليها جنسيًا، وبعد يومين قاما بإلقائها بمنطقة نصر الدين بالعمرانية، ولم تشتبه بأحد.

أسفرت جهود البحث وجمع المعلومات عن عدم صحة أقوال الطالبة، وبمواجهتها اعترفت باختلاقها الواقعة خشية من أهليتها، بسبب غيابها عن المنزل لمدة يومين، واعترفت بارتباطها بعلاقة عاطفية مع «خالد. ص»، 19 عامًا، طالب، ومقيم بالمنيرة بصحبة والدته، ولسوء معاملة أهليتها تركت المنزل وتوجهت بصحبته للشقة سكنه مستغلين سفر والدته.

 

فتاة الجيزة


ادعت فتاة اختطافها، بمحافظة الجيزة وطلب صديقها من والدها فدية 150 ألف جنيه مقابل إعادة أبنته، إلا أن فحص الجهات الأمنية كشف الجريمة بعد عودة الفتاة إلى منزلها بعد علمها ببحث الشرطة عنها والتي اعترفت باختلاقها واقعة الاختطاف.


خبير قانوني


وفي هذا السياق، أوضح محمد حامد سالم، الخبير القانوني، إلى أن إدعاء الخطف وطلب فدية يضع الفتاة تحت مسائلة قانونية، حيث يتم توجيه إليها تهم تتمثل في إزعاج السلطات والنصب والاحتيال، لافتا إلى أن بعد حبسها بيتم إيداعهم بمصحة نفسية لمدة موازية لمدة العقوبة.


وأشار سالم في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن العقوبة المتوقعة لتلك التهم تصل إلى 3 سنوات، مشيرا إلى أن على الفتاة إلا تستهوون بمثل تلك الأكاذيب حتى لا يكون جزائها السجن هي وفتاة أحلامها.