مسلسلات الأجزاء تعود للشاشة الصغيرة بدون نجومها

نصيبي وقسمتك2
نصيبي وقسمتك2

بدأت القنوات الفضائية في العودة تدريجيًا لمسلسلات الأجزاء، وذلك بعد انتهاء الماراثون الدرامي الرمضاني وإعادة عرض بعض المسلسلات التي كانت تبث عبر القنوات المشفرة.

وتحتوي قائمة انتظار هذه المسلسلات على عدد ليس بالقليل من تلك الأعمال التي تستحوذ على عدد كبير من أهل الفن والصناعة بسبب طول فترة تصويرها، ومع بداية الإعلان عن عودة تصوير هذه الأعمال لعرضها.

تبدأ القنوات في الإعلان عن تغيير قائمة الأبطال لأسباب متعددة، منها خوف البطل من عدم تحقيق الحلقات الجديدة نفس نجاح الحلقات المعروضة، ومع ذلك تقرر أغلب الشركات المنتجة لهذه الأعمال مواصلة تقديمها، واستبدال البطل بنجم آخر، وهي المغامرة التي لا تكون نتيجتها مضمونة في الغالب، إليكم أحدث هذه التجارب. 

«بوابة أخبار اليوم» ترصد لكم في هذا التقرير أبرز الأعمال التي تتكون من أكثر من جزء ويتم عرضها الآن أو جاري تصويرها.

البداية مع مسلسل «نصيبي وقسمتك2»

بدأت قناة CBC، في عرض الجزء الثاني من مسلسل «نصيبي وقسمتك»، وذلك بعد انتهاء عرضه المشفر على قناة osn المشفرة، المسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال ذات الحلقات المنفصلة المتصلة، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين، وإخراج مصطفى فكري، وإنتاج أحمد عبد العاطي.
وطرأت على الجزء الثاني تغييرات عديدة، من بينها: خروج النجم هاني سلامة؛ فبعد أن كان هو العامل المشترك في جميع الحلقات، والبطلة أمامه متغيرة، أصبحت البطولة النسائية هي المحور الأساسي، لذا تم التعاقد مع النجمات على أن تقوم كل واحدة منهن بتقديم قصة داخل العمل، بدلًا من تقديم 15 قصة على 3 حلقات لكل موضوع، أصبحت 9 فقط على 5 حلقات لكل موضوع والنجمات المنضمات هما "درة، نجلاء بدر، ريم مصطفى، بسمة، حنان مطاوع، شيري عادل، مريم حسن، هنا شيحة، مي سليم".


مسلسل «حكايات بنات»

أعلن صناع مسلسل «حكايات بنات» خلال الأيام الماضية، عن نيتهم لتقديم جزء رابع من أحداث العمل؛ وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققت الأجزاء الثلاثة الماضية، وكانت المفاجأة غير متوقعة تخلى الشركة المنتجة عن بطلات العمل الأربعة، وهن: "صبا مبارك، أنجى المقدم، دينا الشربيني وندى موسى".


حيث قامت الصفحة الرسمية المسلسل على موقع «فيسبوك»، بعمل استفتاء على الفنانات اللاتي يرغب المشاهدون في رؤيتهن بالعمل، حيث كتبت: «نفسكم تشوفوا حكايات بنات من تاني؟! قولولنا مين من الممثلات اللي بين سن الـ٢٠ لـ٢٥ اللي تحبوا يكونوا موجودين في الجزء الجديد من مسلسلكم حكايات بنات»، ومن بين الأسماء التي تم ترشيحها من قبل جمهور السوشيال ميديا: أمينة خليل، هنا الزاهد، كارولين عزمي وسهر الصايغ.


مسلسل «أفراح إبليس 2»

حلّت الفنانة صابرين بديله للنجمة عبلة كامل، داخل فريق عمل مسلسل «أفراح إبليس» الذي يسعي لتقديم الجزء الثاني والثالث منه، ويأتي ذلك بعد اعتذارها عن استكمال العمل، بسبب خشيتها من تقديم أدوار صعيدية في نفس توقيت عرض «سلسال الدم»، «أفراح إبليس 2» يتناول المسلسل الإرهاب والجماعات المتطرفة وكيفية تجنيدهم، ويذكر أن الجزء الأول عرض في 2009، دارت أحداثه حول مشكلات الثأر والمتاجرة في الممنوعات، وهو من بطولة جمال سليمان، محمود عبد المغنى، صابرين، منة فضالى، أحمد صفوت، كمال أبو رية، محمد الصاوي، عبد الله مشرف، عفاف رشاد، تامر ضيائى، نادية رشاد، ضياء الميرغنى، ماجد الشريف، هنادى هاني مهنى، تأليف مجدي صابر، وإخراج أحمد خالد أمين.