لعشاق الرعب ... تعرف على قائمة أقوى 6 أفلام حول العالم 

أفلام رعب
أفلام رعب


ترتبط الكثير من أفلام الرعب بقصص تدور حولنا، وهناك نوعية أخرى تعتمد على الأشباح ومصاصي الدماء، والسحر، ويسعى الكثير في الوصول إلى كل ما هو جديد في عالم أفلام الرعب، فمشاهدة ذلك النوع من الأفلام تعتبر لدى الكثير بمثابة هواية، تبث الخوف في عروقهم.


نشر موقع «ذا ميرير» قائمة بأكثر أفلام رعب حول العالم التي تحتوي  على مشاهد العنف و الرعب، وأكد الموقع على أن تلك القائمة لم يستطيع الكثير من محبي أفلام الرعب استكمال الفيلم.


بلاك سوان


البجعة السوداء أو بلاك سوان  هو فيلم إثارة سريالي أنتج عام 2010 من إخراج دارين أرنوفسكي، وبطولة ناتالي بورتمان، فينسنت كاسل، وميلا كينيس,رشح الفيلم لأربع جوائز أوسكار وفازت ناتالي بورتمان بجائزة الأوسكار لأفضل ممثلة.

 


هيرتيتاري 


وراثي و بالانجليزية Hereditary هو فيلم رعب أمريكي خارق للطبيعة صدر عام 2018 من تأليف وإخراج آري أستر في تجربته الإخراجية الأولى.


 الفيلم بطولة توني كوليت، أليكس وولف، ميلي شابيرو، آن دود، غابريل بيرن. عُرض الفيلم لأول مرة في 21 يناير 2018، في مهرجان صندانس السينمائي، وتم طرحه في دور السينما الأمريكية في 8 يونيو عام 2018،  وصفه النقاد بأقوى أفلام الرعب وأكثرها إزعاجًا على المستوى النفسي، حقق الفيلم إيرادات بلغت 79 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي .

 


سيفيج بريفت ريان 


إنقاذ الجندي رايان و بالإنجليزية" Saving Private Ryan"، فيلم أمريكي إنتاج عام 1998 من إخراج ستيفن سبيلبرغ وبطولة توم هانكس، الفيلم حائز على جائزة الأوسكار 1998 لأفضل مخرج، تدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية حول عملية إنقاذ تقوم بها مجموعة صغيرة يرأسها النقيب جون ميلر (توم هانكس) للعثور على المجند رايان لإعادته إلى الوطن بعد مقتل 3 من أشقائه في نفس الحرب الدائرة.

 


اميركان هيستري x


هو فيلم أمريكي من إنتاج عام 1998 من إخراج توني كاي وآلان سميثي وبطولة إدوارد نورتون وإدوارد فورلونغ ، الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وأثار ضجة أكبر حيث أنه تناول موضوع العنصرية ضد السود في الوقت الحالي ، ترشح نورتون عن دوره في الفيلم لـ جائزة الأوسكار كأفضل ممثل في دور رئيسي لكنه لم ينالها،وقد صنف كأحد أكثر الأفلام عنفاً في التاريخ .


أولد بوي 


الفتى العجوز و بالإنجليزية"old boy"  فيلم غموض و أثارة كوري من إخراج بارك تشان ووك ، مقتبس من مانغا يابانية تحمل نفس الاسم.


يت كاميز ان نايت 

إنه يأتي ليلًا و بالإنجليزية " it comes at night "  هو فيلم  برازيلي من إنتاج عام 2017  من  إخراج  تراي إدوارد شولتس ،  و يدور أحداثه حول ظهور فيروس غريب قاتل تسبب في قتل الكثيرين بطريقة مرعبة .