السياحة: وفاة السائحين البريطانيين طبيعية ولا توجد شبهة جنائية

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت وزارة السياحة، أن التقرير الطبي المبدئي للصحة بمحافظة البحر الأحمر، أكد أن أسباب وفاة السائحين البريطانيين طبيعية، ولا توجد أية شبهة جنائية حولها.

 

وأشارت الوزارة إلى أن النيابة العامة أمرت بالإستماع لأقوال ابنتهما، وتشريح الجثامين واتخاذ الإجراءات القانونية وإبلاغ السفارة لإتخاذ إجراءاتها لنقل الجثامين، وإنهاء الأوراق الخاصة بذلك.

 

وتتابع وزارة السياحة عن كثب، واقعة وفاة سائح بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى في مدينة الغردقة، بمحافظة البحر الأحمر، وقد أوضح السيد سراج الدين سعد مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، أن ذلك يأتي بالتنسيق والتعاون مع المحافظة، وشرطة السياحة، و الآثار، وشركة توماس كوك التي قامت بتنظيم الرحلة للسائحين، كما تم تشكيل مجموعة عمل من الوزارة لمتابعة الموقف أولًا بأول من الغردقة.

 

وتجدر الإشارة إلى ان شركة توماس كوك قد خيرت باقي المجموعة السياحية، التي كانت تقضي إجازتها بالفندق، مابين العودة إلى بلادهم، أو استكمال رحلتهم، وذلك كإجراء احترازي، واختارت الأغلبية العظمى منها البقاء لاستكمال رحلتهم بمدينة الغردقة. 


وطبقا لمحافظة البحر الأحمر فإن السائح المتوفي هو إنجليزي الجنسية يدعي جيمس كوبر، يبلغ من العمر تسعة وستون عاما، وقد فارق الحياة بغرفته الفندقية بأحد فنادق الغردقة الساعة الحادية عشر صباح يوم الثلاثاء الموافق ٨/٢١ /2018، وتبين بعد الكشف الطبي عليه في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية، وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

 

قام مفتش الصحة بالكشف على الجثمان، وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب، وفشل في وظائف التنفس، مما أكد عدم وجود أية شبهة جنائية. 

 

وفِي تمام الساعة الرابعه عصرا تم نقل السيدة سوزان كوبر ٦٤ سنة إلى مستشفى الأصيل بحالة إغماء، وتم عمل إنعاش قلبي لها لمده ٣٠ دقيقة، إلا انها فارقت الحياة في تمام الساعة الخامسة واثني عشر دقيقة، وقام مفتش الصحة بالكشف على الجثمان، وأثبت بتقريره الطبي أن سبب الوفاة هو توقف الدورة الدموية ووظائف التنفس لديها، ولا توجد أية شبهة جنائية.

 

وشددت وزارة السياحة، على استمرار التعاون والتنسيق بينها وبين محافظة البحر الأحمر، وكافة الجهات المعنية، فيما يخص هذه الواقعة.