الدفعة الخامسة من حجاج غزة تغادر مطار القاهرة .. والسفير الفلسطيني: نشكر الرئيس السيسي

الدفعة الخامسة من حجاج قطاع غزة تغادر مطار القاهرة
الدفعة الخامسة من حجاج قطاع غزة تغادر مطار القاهرة

غادرت مطار القاهرة الدولي، منذ قليل، الدفعة الخامسة من حجاج قطاع غزة القادمين من معبر رفح البرى للسفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج. 


ووصل إلى المطار 301 حاجا على متن أتوبيسات سياحية قادمة من قطاع غزة عبر معبر رفح البرى وقامت سلطات المطار بتخصيص صالة السفر الموسمية لمغادرة الحجاج، و تخصيص فرق من العلاقات العامة لإنهاء سفرهم وتقديم كافة الخدمات لهم. 


كما خصصت السلطات الأمنية فريقا من ضباط الجوازات لسرعة إنهاء إجراءات السفر بتنسيق من مندوب السفارة الفلسطينية بالقاهرة. 


وقدم الحجاج الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره بفتح معبر رفح البرى لسفر الحجاج وتسهيل سفرهم، كما قدموا الشكر للقوات المسلحة التي قامت بتأمين وصولهم بداية من خروجهم من معبر رفح البرى وحتى وصولهم المطار.


وحرص السفير الفلسطيني بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، السفير دياب اللوح، على التواجد بمطار القاهرة لتوديع الحجاج الفلسطينيين بعد وصولهم من معبر رفح البرى استعدادا لسفرهم للأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج. 


وتقدم السفير الفلسطيني بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وجه للتيسير على حجاج فلسطين، وللجيش المصري الذي أمن سفر الحجاج حتى وصولهم إلى مطار القاهرة، وإلى الأجهزة الأمنية التي بذلت كل المستطاع لتذليل كافة العقبات، وقال اللوح: "إن هذه هي مصر الكنانة، الشقيقة الكبرى وحاضنة القضايا الفلسطينية". 


ونقل السفير دياب اللوح، تحيات الرئيس محمود عباس للحجاج متمنيا لهم حج مبرور، وسعى مشكور، وعودة سالمة إلى أرض الوطن، مؤكدا حرص القيادة الفلسطينية على توفير كافة السبل التي تضمن راحة جميع الحجاج، وأن هناك تعليمات واضحة من الرئيس ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور رياض المالكي بمتابعة وتسهيل أمور سفر الحجاج إلى الأراضي المقدسة. 


وقال اللوح في تصريحات له بالمطار أنه سيتم مغادرة 3300 حاج على مدار الأربعة أيام المقبلة بواقع 3 رحلات يوميا، ومن المنتظر أن يغادر اليوم 830 حاجا بعد وصولهم من رفح على متن 3 طائرات تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران. 


والتقى السفير اللوح بالحجاج الفلسطينيين ووجه الأطقم الطبية بضرورة الكشف الدوري على الحجاج من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، مشددا على ضرورة توفر كل الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية اللازمة للإسعافات الأولية بحوزة الأطقم الطبية المصاحبة للحجاج