أشرف القاضي: 2 مليار دولار عائدًا سنويًا للتدريب الإلكتروني عالميًا

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد
أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

أكد أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أن انطلاق أول سلاسل الدورات التدريبية «e-learning» تساهم في تقديم فرص تعليمية وتدريبية ومهنية أفضل؛ لتنمية مهارات فريق العمل من خلال نموذج للتعلم الذاتي.  

 

وأضاف «القاضي»، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، «أن الأرقام والمؤشرات العالمية تشير إلى نمو عملية التدريب والتعليم الإلكتروني بشكل متزايد، وذلك وفقا لما أعلنه مؤخرا اتحاد التدريب الدولي, الذي ضم في عضويته ما يقارب من 50 ألف مهني».

 

وأوضح أن الأرقام تشير إلى أن حجم العائدات من قطاع التدريب بالعالم سنويا بلغ حوالي 2 مليار دولار، حيث إن التعليم الإلكتروني يوسع نهج التدريب المباشر والمتخصص لفريق عمل المصرف، وذلك من خلال الاتصال المباشر بين المدرب والمتدرب دون وسيط مما يتيح له التركيز علي  تنمية قدرات المتدرب مهنيا.حيث تلعب التكنولوجيا دورا ملموسا ومهما في هذا الشأن.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد إلى أن إستراتيجية المصرف تعتمد إتاحة فرص التدريب والتأهيل علميا وعمليا مع كبرى المؤسسات التدريب العالمية والمحلية، وعلى رأسها المعهد المصرفي المصري، فضلا عن العمل على بناء علاقات عمل قوية بين مختلف المستويات الوظيفية والأعمار.

 

ولفت إلى أن الفرص التدريبية التي يوفرها المصرف المتحد تهدف إلى الحرص على مشاركة الشباب، ومنحهم الفرصة للإبداع في تنفيذ استراتيجيات المؤسسة، مما يخلق فرصة أعلى لقيادات الجيل الثاني للترقي وتولي مناصب قيادية.

 

وأطلق أن المصرف المتحد، هذا الأسبوع، أول سلاسل برامج التعليم الإلكتروني، تفعيلا لاتفاقية التعليم الإلكتروني بين المصرف المتحد والمعهد المصرفي المصري، في إطار تنفيذ خطة تدريبية إلكترونية متكاملة في مختلف المجالات المصرفية. 

 

يتيح البرنامج الأول والمتخصص في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب؛ التدريب لعدد 500 موظف من فريق عمل المصرف، تم اختيارهم ليمثلوا مختلف الإدارات والفروع الـ54 علي مستوي الجمهورية،  وذلك كمرحلة أولى،  ويعتمد البرنامج علي المزج بين طبيعة النص المكتوب والمنطوق والمرئي.