«الطيب» يمنح رحلتي حج لأسرة طالبة الأزهر المقتولة

شيخ الأزهر
شيخ الأزهر

قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، منح رحلة حج لوالد ووالدة أسماء الرفاعي، الطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض بجامعة الأزهر التي عثر عليها مقتولة داخل الشقة التي كانت تقطنها بصحبة عدد من زميلاتها في منطقة مدينة نصر.

 

ونعى المستشار محمد عبد السلام، مستشار شيخ الأزهر، أسماء الرفاعي، عبر حسابه بموقع «فيسبوك» قائلا:  «أسماء الرفاعي ملاك الأزهر الراحلة، الفتاة التي أحزنت الأزهر بكامله، جريمة بشعة تلك التي راحت ضحيتها أسماء الرفاعي، حافظة القرءان والطالبة بالفرقة الثالثة بكلية التمريض جامعة الأزهر، التي لم تشفع لها براء تها وكفاحها لمساعدة أسرتها من أن تقع فريسة لمجرم تجرد من كل معاني الشرف والإنسانية».

 

وأضاف: «منذ اللحظة الأولى لعلمه بهذه الجريمة البشعة حرص الإمام الأكبر شيخ الأزهر على التواصل مع الجهات المعنية لمتابعة ملابسات الحادث، والوقوف على دوافع هذه الجريمة البشعة، حتى تم إلقاء القبض على الجاني، كما كلف فضيلته قيادات الجامعة بمتابعة تطورات الحادث وإطلاعه على المستجدات أولا بأول».

 

وأكد مستشار شيخ الأزهر: «أن الإمام الأكبر لم يكتف بهذا فقط بذلك، بل تواصل هاتفيا مع والد الطالبة لتقديم العزاء لهما، والتأكيد على وقوف الأزهر معهما حتى ينال الجاني جزاءه المحتوم، كما قرر على الفور منح رحلة حج لوالدي الطالبة الضحية على نفقة الأزهر الشريف».

 

وختم عبد السلام، قائلا: «رحم الله ذلك الملاك الطاهر وألهم أهلها وذويها الصبر والسلوان واسكنها فسيح جناته .. وإنا لله وإنا إليه راجعون».