«إسكان النواب»: «التصالح في مخالفات البناء» جاهز للمناقشة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعدت لجنة الإسكان بمجلس النواب برئاسة النائب معتز محمود، تقرير بشأن انجازات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الأول.

 وتضمن التقرير، أبرز الموضوعات التي ناقشتها اللجنة، والمشاكل الخاصة بمياه الشرب، ومشاريع القوانين التي وافقت عليها، والاتفاقيات الدولية التي من شانها معالجة مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي.

واستعرض التقرير، أبرز انجازات اللجنة خلال دور الانعقاد، حيث وافقت اللجنة على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون رقم 59 لسنة 1979 بشأن المجتمعات العمرانية الجديدة، ومشروع قانون بشأن الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كما وافقت اللجنة عل عدد من الاتفاقيات الدولية خاصة بالحصول على قروض أو منح لتحسين مستوى مياه الشرب والصرف الصحي.

وفيما يخص الموضوعات التي ناقشتها اللجنة أكثر من 50 طلب إحاطة بشأن مشاكل مياه الشرب والصرف الصحي في شتى محافظات الجمهورية، وتم استدعاء ممثلي الحكومة في أكثر من اجتماع للوقوف على آلية حل هذه المشاكل من خلال جدول زمني والاعتمادات اللازمة والتوصيات بضرورة عمل صيانة دورية لشبكات مياه الشرب والصرف الصحي خاصة المتهالكة منها مع ضرورة زيادة الاعتمادات في الموازنات المقبلة.

وانتهت اللجنة من مناقشة مشروع قانون التصالح في مخالفات البناء، وتعديل قانون البناء الموحد 119 لسنة 2008 ولم يتبقى سوى وضع الخطوط العريضة ومن ثم يصبح القانوني جاهزين للعرض على البرلمان في مستهل دور الانعقاد المقبل.