«موت وخراب ديار» 10 حرائق شهدتها الموسكي مؤخرًا.. والخسائر بالملايين

أرشيفية
أرشيفية

في ليلة أشبه بالجحيم، تناثرت ألسنة اللهب بين أبنية الموسكي في العتبة، لتحرق كل شيء في طريقها، صرخات الأهالي تعتلي كل شيء، خسائر وصلت في مجملها إلي ملايين الجنيهات، المنطقة التجارية الأولي في العاصمة، تعاني من الدمار بعد تعدد الحرائق في هذا الوقت من كل عام، الشوارع الضيقة والمباني المتلاصقة، شددت من وتيرة الأزمة، فور وصول رجال المطافي، لاقوا العديد من الصعوبات في انتظارهم، المواد المشتعلة ساعدت بقوة في ارتفاع معدل الحريق، وحالات الاختناق تتزايد مع مرور الوقت..

في هذا التقرير ترصد «بوابة أخبار اليوم» حرائق شهدتها منطقة الموسكي في العتبة...

«حريق الموسكي»

منطقة العتبة، والذي نشب حريق في 3 عقارات بينهم فندق، دفعت حينها قوات الحماية المدنية بـ35 سيارة في محاولة للسيطرة على الحريق الممتد، وتم قطع الغاز الطبيعي عن محيط الفندق الذي اندلعت فيه النيران، تحسبًا لانفجار المحابس الرئيسية جراء ارتفاع ألسنة اللهب.


«عقب سيجارة»

في 30 ابريل 2018، بسبب عقب سيجارة التهم حريق مصنع أحذية، دون وقوع إصابات.

«حريق ورشة»

وفي يوليو 2017 سيطر رجال الاطفاء بثلاث سيارات على حريق في ورشة بالموسكي دون وقوع إصابات.

«محل ملابس»

في مايو 2017 أحرق أحد العمال محل ملابس بالبنزين دون أن يراه أحد، ثم عاد ليساعد في إطفاء الحريق مع زملائه لابعاد الشبهة، وفق تحقيقات النيابة التي أرجعت السبب لخلافات مع مالك المحل.

«حريق الرويعي»

في مايو 2016 شهدت منطقة الرويعي بالعتبة، حريق هائل، نتج عن إصابة 5 أشخاص وتفحم 8 محال تجارية وبضاعة 40 فرشا، وخسائر تجاوزت الثلاثين مليون جنيه.

«3 عقارات»

في مايو 2016 التهم حريق ثلاث عقارات، ودفعت قوات الأمن بـ35 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، فيما تدخلت قوات من الجيش للمساعدة في إخماد الحريق، وقُدرت الخسائر الأولية للحريق الذي التهم 225 مخزناً، بـ 400 مليون جنيه، و3 وفيات و91 مصابا.

«محل ملابس»

‏‫في ابريل 2016 اشتعل حريق في محل ملابس في الموسكي دون وقوع اصابات.

«حارة اليهود»

في سبتمبر 2015 أُصيب أربعة اثر نشوب حريق بمجموعة محلات ملابس وأدوات بلاستيكية وكهربية بحارة اليهود بمنطقة العتبة دائرة قسم الموسكي، ودفعت الحماية المدنية بـ12 سيارة إطفاء لإخماد النيران.

«ورش الخشب»

في فبراير 2015 اندلع حريق فى مجموعة من ورش الخشب بمنطقة الموسكى.

«مشاجرة وحريق»

في يوليو 2013 تفحمت 13 جثة من إجمالي 15 قتيلا إثر حريق نشب بسبب مشاجرة بين صاحب أحد المحال بالموسكي وبين بعض الباعة الجائلين.

«مخزن اسفنج»

في ابريل 2013  نشب حريق بمخزن اسنفج دون اصابات بشرية