الصحة تكشف عن إجمالي عدد أسرة الرعاية المركزة في مستشفيات الجمهورية

د.شريف وديع خلال الدورة التدريبية
د.شريف وديع خلال الدورة التدريبية

أعلن مستشار وزير الصحة للرعاية الحرجة والطوارئ د.شريف وديع، اقتراب أعداد أسرة الرعاية الحرجة في مستشفيات الوزارة ل 6 آلاف سرير. 

 

جاء ذلك في تصريح خاص ل"بوابة أخبار اليوم" من مستشار وزير الصحة، على هامش انعقاد أول دورة برفع كفاءة أطباء الطوارئ استعدادا لتنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل، والتي استضافتها مستشفى امبابة العام، اليوم الإثنين ٣٠ يوليو، بحضور رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة د.خالد الخطيب، ومدير مستشفى إمبابة العام د.أحمد حسين، وجميع مديري أقسام الرعاية الحرجة في مستشفيات محافظة الجيزة.

 

وأكد د.شريف وديع، أن وزارة الصحة تواصل التوسع في عدد أسرة الرعاية المركزة، مشيرا إلى أنه منذ 3 سنوات كان عدد الأسرة المفعلة 1826 سرير رعاية و70% من الأسرة متوقفة.

 

 وأوضح أن وزيرة الصحة د.هالة زايد، وجهت بالدمج بين مستشفيات الصحة والمستشفيات الجامعية لصالح المريض، لافتا إلى وجود 4500 سرير تابعين للمستشفيات الجامعية، ليرتفع إجمالي الأسرة في مستشفيات الصحة والتعليم العالي ل 10 الاف سرير، بخلاف مستشفيات الجيش والشرطة والقطاغ الخاص. 

 

ولفت إلى أن احتياج الدولة من أسرة الرعاية يقدر ب  14 ألف سرير لتغطية احتياجات المرضى، لافتا إلى أن القطاع الخاص يحتوي على 5 آلاف سرير رعاية مركزة. 

 

وأكد مستشار وزير الصحة أنه خلال الفترة القادمة ستشهد التركيز على جودة الرعاية الصحية المقدمة داخل وحدات الرعاية المركزة.