من يقود «خط الوسط» بتشيلسي؟ ..«ساري» يفضل لاعبه الإيطالي

 موريزيو ساري وجورجينهو
موريزيو ساري وجورجينهو

من المعروف عن مدرب نابولي السابق، موريزيو ساري، والذي يتولى الإدارة الفنية الحالية لتشيلسي، ميله إلى اللعب بطريق 4\3\3، وتطلعه إلى كتابة تاريخ جديد مع النادي الإنجليزي.

وتخلص مالك نادي تشيلسي أبراموفيتش، من مدربه الإيطالي السابق أنطونيو كونتي، لرغبته في تطوير أداء الفريق، ولعب كرة هجومية شاملة، مثل التي كان يفعلها «ساري» في نابولي، عن طريق السيطرة على الكرة وتبادلها بين اللاعبين وصولا بها إلى مرمى الخصوم.

ويبدو أن اللاعب الإسباني فابريجاس، قد يواجه صعوبات كثيرة مع المدرب الإيطالي، بحسب ما ذكرته صحيفة «the sun»، خاصة في ظل تعاقد النادي مع جورجينهو نجم نادي نابولي الإيطالي، والبالغ من العمر 26 عامًا لمدة خمس سنوات.

 

أول خطوات ساري، نحو الاعتماد على خطته الشهيرة، وتطبيقها مع تشيلسي هو استقطاب جورجينهو، من نابولي، حيث يعد متوسط الميدان الإيطالي  هو المفتاح الأساسي في صنع هجمات نابولي.

ومع نابولي مرر جورجينهو، 2860 تمريرة في 33 مباراة في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، وهو أكثر لاعب في أي من بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا "إنجلترا، وإسبانيا، وإيطاليا، وفرنسا، وألمانيا.

وأصبحت مراكز خط الوسط المركزية مكتظة للغاية في ستامفورد بريدج، إلا أن «ساري» قريب من الاعتماد على كانتي، وجورجينهو، من أجل النجاح في السيطرة على الملعب وامتلاك الكرة بنسبة كبيرة.

 

وفل ظل إمكانيات الإسباني فابريجاس، حيث أنه من أفضل لاعبي الدوري الإنجليزي، لكن سرعة «البرميرليج»، قد تتسبب في مشكلة حقيقية للاعب، الذي يتطلب منه بذل مجهود أكثر من الذي هو عليه.