شاهد| أول تصريح من «طفل الشروق المختطف» بعد عودته إلى أسرته

طفل الشروق
طفل الشروق

بعد الجهود المضنية التي بذلتها وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن القاهرة، ونجاحها في إعادة طفل الشروق المختطف هشام سامي؛ قامت بوابة أخبار اليوم بالذهاب إلى منزل الطفل للاطمئنان عليه؛ وكانت هذه أولى كلماته لنا: «نشكر ربنا.. على نعمته ومحبته».

وبدوره، قال جد الطفل، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق وعد بإعادته سالماً وأوفى بالوعد.
 
وأضاف الجد، أن فريق البحث الذي تم تشكيله من قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة وقطاع القاهرة الجديدة، لم يدخروا جهدًا في البحث عن حفيده، وواصلوا الليل بالنهار حتى إعادته ونجحوا في ضبط الجناة.

وتابع جدّ الطفل: «ذهبت لمقابلة الخاطفين، وقمت بتسليمهم المبلغ المتفق عليه.. وعملية التسليم تمت تحت مراقبة الأمن، إلا أن القيادات الأمنية فضلت عدم الاشتباك مع المتهمين لعدم إلحاق أي أذى بالطفل».

وتعود الواقعة لخطف الطفل «هشام سامي» من سيارة صديقة والدته خلال توصيله لمنزله بعد انتهاء يومه «بالحضانة» الخاصة به بمدينة الشروق، لتفاجأ صاحبة السيارة بقيام سيارة أخرى بمنعها من المرور، ومن ثم اختطاف الطفل والهروب بأقصى سرعة، وكانت الخلافات المالية مع جدّ الطفل السبب في خطف حفيده، والجدّ تلقى مكالمات هاتفية بتحويل 2.5 مليون جنيه بعد تغيير قيمة المبلغ للدولار على حسابات خارجية، مقابل الإفراج عن الطفل وإعادته لأسرته.

وتسلمت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، تحريات المباحث في واقعة اختطاف طفل بمنطقة الشروق، من أمام منزل رئيس الوزراء السابق المهندس شريف إسماعيل.

وكشفت التحريات وجود خلافات قديمة وحديثة في العمل بين بعض العاملين ووالد الطفل، كذلك توجد خلافات بين أم الطفل وعاملة نظافة سابقة، مما قد يسبب الشك في انتقام أحدهم، بالإضافة إلى وجود 4 كاميرات خاصة بفيلا الأسرة، التي تم خطف الطفل من أمامها، 2 منها خارج نطاق الفيلا، و2 داخل نطاق الفيلا، كما استمعت النيابة لأسرة الطفل، وتبين من خلال التحقيقات الأولية أن هناك خلافات مالية بين الأب وآخرين.

 وكشفت التحقيقات أن عملية الخطف كانت محددة للطفل بعينه وليس عن طريق الصدفة، كما أمرت النيابة بعد استدعاء السيدة التي قادت السيارة لتوصيل الطفل إلى منزله وعدد من السكان ومن لديهم خلافات مع الأب، للاستماع إلى أقوالهم، لمحاولة فك طلاسم حادثة خطف الطفل «هشام سامي».

 وفي السياق نفسه، استمعت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، لأقوال «ع. م» في واقعة اختطاف الطفل بمنطقة الشروق، والتي قالت إنها ذهبت في موعدها لحضانة الطفل المجني عليه ووجدته بانتظارها، وتحركا للمنزل، وطلب منها الطفل أن تسرع وكأن قلبه كان يشعر بما سيحدث، قائلاً: «عاوز أروح البيت بسرعة.. عايز أنام شوية علشان أخرج بالليل»، على حد قولها.

يشار إلى أنه تم تحرير الطفل صباح اليوم، بعد التواصل مع جدّ الطفل من قبل المتهمين والتفاوض معه على دفع مبلغ 2.5 مليون جنيه، وأن يرسل الأموال لرقم حساب خارج البلاد، حتى لا يتمكن من استرجاعه، وحدد المتهمين للجدّ مكان العثور على الطفل.

 ونجحت قوات الأمن في القبض على 4 متهمين بخطف طفل الشروق، بعد تتبع طريق هروبهم بالمناطق الجبلية، وقوات الأمن مازالت تلاحق عدد من المتهمين، وتباشر النيابة تحقيقاتها في الواقعة.