الشيخ صباح الأحمد يفتتح مشروعات جديدة لتطوير مطار الكويت

أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد

افتتح أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، الخميس 5 يوليو، مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي الذي تبلغ مساحته  55 ألف متر بطاقة استيعابية 4.5 مليون مسافر سنويا.


كما يسهم المبنى الجديد في تحقيق المخطط الاستراتيجي  العام للحكومة الكويتية  لتحويل  الكويت إلي مركز تجاري ومالي إقليمي  وتطوير قطاع النقل الجوي في البلاد.


وأكد الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس سلطة الطيران المدني الكويتية أن هناك عدة خطط لتطوير وتحديث البنية التحتية في مطار الكويت موضحا أن العام الحالي شهد افتتاح مبنى الركاب الجديد المخصص لرحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية ومبنى شركة طيران الجزيرة علاوة علي  تنفيذ عدة مشاريع أخرى من المقرر افتتاحها في وقت لاحق و ستشكل إضافة جديدة للمطار  وتعمل علي تخفيف الضغط عن المبنى الحالي وتوفر خدمات إضافية وراحة للمسافرين مشيرا  إلى أن مبنى الركاب الجديد الذي افتتح اليوم  سيتم تشغيله من خلال شركة عالمية متخصصة في إدارة المطارات.


وأضاف أن المبني سوف يسهم في زيادة الحركة في المطار بنحو 10% وسيوفر نحو ألفي فرصة عمل من مهندسين وعمالة مدربة ومن المتوقع أن  يحقق إيرادات إضافية تصل إلى 60 مليون دولار  سنويا.