فيديو| قيادي بالمقاومة الإيرانية يكشف سبب استمرار الانتفاضة

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال القيادي بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بباريس سنابرق الزاهدي، إن النظام الإيراني لا يجد أية حلول للمشاكل الاجتماعية والسياسية والاقتصادية في الدولة إلا بالقمع، مؤكدًا أن النظام يقوم بإخماد أية احتجاجات أو انتفاضات بالقمع.

 

وأضاف "الزاهدي" خلال مداخلة له على فضائية "الغد" الإخبارية، أن النظام الإيراني قتل العشرات من المتظاهرين في الشوارع خلال السنوات الماضية، لافتًا إلى أن الظاهرة الجديدة في إيران الآن هي استمرار الانتفاضة الشعبية رغم ممارسة النظام للقمع ضد الشعب، ونوه القيادي بالمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بباريس أن الانتفاضة الإيرانية التي بدأت نهاية العام الماضي ما تزال مستمرة.

 

وأوضح سنابرق الزاهدي، أن المعارضة الإيرانية في الداخل لديها آليات لتحريك الانتفاضة ودعمها، مشيرًا إلى أن هناك مجموعات في كل منطقة ومدينة، وهم معاقل الانتفاضة أو مجالس المقاومة التي تشارك وتعمل من أجل نشر الإضرابات في مختلف الأنحاء والشرائح.

 

وأشار "الزاهدي" إلى أن تلك المعاقل والمجالس تابعة لحركة "مجاهدي خلق"، تعمل منذ عدة أعوام على إحياء هذه الشبكة للتواصل اجتماعيا وسياسيًا داخل إيران، مؤكدًا أن تلك الشبكة قدمت الكثير خلال الانتفاضة الأخيرة التي شهدتها الدولة الإيرانية.

 

وتابع سنابرق الزاهدي: "المؤتمر العام للمقاومة الإيرانية بباريس كان كافيًا ليظهر للعالم، المقاومة الإيرانية في معركتها ضد نظام "ولاية الفقيه"، فهناك ترابط واضح بين ما يجري في الشارع الإيراني، وبين ما يجري في المؤتمر بباريس".