نائب يطلب استدعاء 3 وزراء بسبب مشاكل شركات الحديد والصلب

 النائب عبد الحميد كمال
النائب عبد الحميد كمال

قدم النائب عبد الحميد كمال صباح اليوم طلب إحاطة عاجل لاستدعاء 3 وزراء للمجلس بعد عرض برنامج الحكومة على مجلس النواب الأسبوع الجاري بسبب مشاكل وأزمة شركات الحديد والصلب وحماية الصناعة المصرية الوطنية.

وأضاف النائب أنه استناداً إلى المادة ( 134 ) من الدستور يطالب الدكتور على عبد العال رئيس المجلس استدعاء كلا من السادة وزراء الصناعة والبترول والكهرباء بسبب معاناة مصانع الحديد والمنتجات المعدنية بسبب انعدام وجود إجراءات حمائية لهذه الصناعات الوطنية مع الارتفاع الكبير لمدخلات أسعار الغاز والكهرباء وتأثيرات ذلك على الصناعات المصرية ومشتغيليها .

بالإضافة إلى زيادة تكلفة الإنتاج وانعدام الجدوى الاقتصادية لبعض تلك الصناعات مما يؤثر على المستهلك المصري وبسبب استيراد والكثير من الواردات من المنتجات المعدنية.

وتابع النائب " حيث يتم استيراد الصاج وبعض المسيوكات وقطع الغير والمستلزمات التصنيع وبروفيلات الالمونيوم والمنتجات الأخرى النصف مصنعة ، يضاف إلى ذلك مشاكل قطاع المشغولات مع الجمارك والبنوك".

وأضاف النائب كما يحدث مغالات فى بيع الأراضي للمصانع الجديدة والمزيدات على استخراج رخص المصانع الجديدة مما يؤثر على المصنعين ورجال الأعمال وفي النهاية على مستقبل الصناعة المصرية الوطنية.

وأختتم النائب " إعمالا لنصوص الدستور ولائحة المجلس برجاء استدعاء وزراء الصناعة والبترول والكهرباء للأهمية لمناقشة الموضوعات في اجتماع مشترك مع لجنتي الصناعة والبيئة والطاقة.