الأمين العام لاتحاد «المتوسط» يلتقي وزير الخارجية الإسبانى

السفير ناصر كامل
السفير ناصر كامل

استقبل السفير ناصر كامل، الأمين العام الجديد للاتحاد من أجل المتوسط في برشلونة، وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني جوزيب بوريل، في أول لقاء له مع السلطات الإسبانية بعد توليه المنصب في 15 يونيو الجاري.

 

واستعرض الأمين العام، خلال اللقاء، وضع الاتحاد و​​الأهداف التي يعتزم القيام بها لتعزيز الحوار والتعاون الإقليمي في مشاريع التكامل الملموسة التي تسهم في تعزيز الاستقرار والتنمية البشرية في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

 

وعقد الأمين العام مأدبة غداء عمل مع وزير الدولة الإسبانى للشؤون الخارجية، فرناندو فالينزويل، الذي أعرب عن التزام إسبانيا الراسخ بدعم عمل الاتحاد​​، الذي يعد امتدادا لعملية برشلونة التي بدأتها إسبانيا وقادتها منذ عام 1995، في مواجهة التحديات التي تواجه بلدان البحر الأبيض المتوسط، ​​والرغبة فى المساهمة من أجل تعزيز المركزية الأورو-متوسطية لمدينة برشلونة.

 

ويحتفل الاتحاد من أجل المتوسط ​​ في 2018 بالذكرى العاشرة لتأسيسه، وهو منظمة حكومية دولية تتألف من 28 دولة من أعضاء الاتحاد الأوروبي و15 دولة أخرى تطل على البحر الأبيض المتوسط، ويسعى إلى تعزيز الحوار والتعاون الإقليميين في تنفيذ مشاريع محددة في المنطقة الأوربية المتوسطية.

 

يذكر أن الأمين العام الجديد للاتحاد من أجل المتوسط ناصر كامل كان سفيرا سابقا لمصر لدى فرنسا والمملكة المتحد، حيث يوجد مقر الأمانة العامة للاتحاد ​​في قصر بيدرالبيس (Pedralbes Palacio de) بمدينة برشلونة، إضافة إلى السكرتير العام يضم 6 سكرتير عام مساعد، أحدهم أسبانى الجنسية، إضافة إلى 60 موظفا.