كشف غموض سرقة فيزا السفارة اليابانية.. والقبض على السارق

المتهم
المتهم


نجح رجال البحث بمديرية أمن القاهرة من كشف غموض سرقة فيزا كارت من استشاري في سفارة اليابان بمصر، وسحب مبالغ منها، وتبين أن عامل بمطعم وراء سرقتها وتم اخطار اللواء خالد عبد العال مدير الأمن بالواقعة.

 

تلقى قسم شرطة المعادي بلاغا من عماد ب، 55 سنة ،مهندس بشركة تايسى كوربوريشن اليابانية للإنشاءات الهندسية ،بصفته مفوضا عن الشركة وأبلغ بتضرر ناتسوكى سوناتا مدير عام شركة تايسى كوربوريشن اليابانية للإنشاءات الهندسية والاستشاري الهندسي للسفارة اليابانية بالقاهرة، باكتشاف الأخير فقد فيزا كارت التابعة للبنك التجاري الدولي الخاصة بالشركة عمله والذي يقوم باستخدامها لسحب مبالغ مالية على فترات والتي بلغت مبلغ 135 ألف جنيه من ماكينة الصراف الألى التابعة للبنك التجاري الدولي بشارع 9 بالمعادي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد لإرتكاب الواقعة.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات ومن خلال فحص الكاميرات الخاصة بماكينة الصراف الألي المتواجدة بشارع 9 ـ دائرة القسم أمكن التوصل إلي قيام أحد الأشخاص بسحب مبالغ مالية من الفيزا المستولي عليها وتبين أنه يدعي  محمد أ، 24  سنة ،عامل بمطعم،وأنه وراء ارتكاب الواقعة.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه، بمواجهته بالتحريات أيدها واعترف بإرتكاب الواقعة بأسلوب "المغافلة".

 

وأضاف أنه أثناء تواجد المجني عليه بالمطعم عمله، شاهد المجني علية يقوم بإخراج الفيزا كارت لدفع الحساب، حيث تمكن من معرفة الرقم السري الخاص بها وعقب ذلك قام بمغافلته واستولى عليها وقام بسحب مبالغ مالية منها على فترات، وقام بصرف مبلغ مالي 40 ألف جنيه وانفاقها على إحدى الفتيات "لا يعلم بياناتها"، حيث أنه تعرف عليها حديثا عن طريق شراء متعلقات وملابس شخصية وهاتف محمول أي فون لها.