شاهد|خبير «مكافحة الإرهاب»: تنظيم داعش مدعوم من مخابرات دولية

شاهد|خبير «مكافحة الإرهاب»: تنظيم داعش مدعوم من مخابرات دولية
شاهد|خبير «مكافحة الإرهاب»: تنظيم داعش مدعوم من مخابرات دولية

قال العقيد حاتم صابر، خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن تنظيم داعش الإرهابي مدعوم من أجهزة مخابرات دولية تتمتع بقدرات عالية جدًا من التخطيط الإستراتيجي.

 

وأشار «صابر» إلى أن تنظيم داعش الإرهابي كان مقسم مراحل هدم الدولة إلى 6 مراحل المرحلة الأولى بدأت بعد 28 يناير 2011، وهي مرحلة إعداد مسرح العمليات لوجستيكي، في منطقة شبة جزيرة سيناء بالكامل تخزين معدات وأسلحة ومفرقعات وهذا حدث بالفعل بنسبة 100% وذلك نتيجة حالة الفراغ الأمني الموجوده بعد 28 يناير.
  
وأضاف «صابر»، عبر برنامج ساعة من مصر، الذي يذاع على فضائية الغد الاخبارية، مع محمد المغربي، أن المرحلة الثانية كانت إنشاء مجموعات صغيرة إرهابية تقوم بعمليات صغيرة إرهابية لقياس رد الفعل وهذا شاهدناها بالفعل ونجحت بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة نفس الجماعات بدأت في التصعيد بعمليات إرهابية كبيرة لإثبات القدرة والوجود.

 

وأوضح أن المرحلة الرابعة، هو توحد هذة التنظيمات الإرهابية تحت راية واحدة، وهي ولاية سيناء، مضيفًا أن المرحلة الخامسة وهي الأخطر والأهم وهي استقطاع جزء من الأرض بجيش موازي ورفع العلم ثم المرحلة رقم 6 إعلان قيام دولة المتمردين وهو من وجهة نظر الأمم المتحدة هو مواطن جارت الدولة عليه، فرفع السلاح فى وجهها لمحاولة إسترداد حقوقه.

 

وأشار إلى أن القوات المسلحة كسرت المرحلة رقم 5 وبدأت التنظيمات تتراجع وتم محاصرة الإرهاب فى مساحة لا تتعدي 1% من سيناء.