سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية
سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يزور الإسماعيلية

أعرب السفير الكوري الجنوبي بالقاهرة، يون يوشيول، عن سعادته الغامرة بزيارته محافظة الإسماعيلية، اليوم الاثنين 25 يونيو، كذلك فخره بتعينه سفيرًا لكوريا الجنوبية في مصر أرض الحضارة والتاريخ العريق.

 

من جانبه، أكد السفير الكوري، انطلاق قافلة ثقافية بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، الثلاثاء 26 يونيو، بالتعاون مع السفارة الكورية والمركز الثقافي الكوري، بحضور محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر.

 

وتابع: «رغم البعد الجغرافس الشاسع بين مصر وكوريا الجنوبية، إلا أن التبادل الثقافي بين البلدين ساهم في تحقيق التقارب بينهما بدرجة كبيرة»، مؤكدًا أن الثقافة لا تعترف بأي معوقات، وأنها تخترق أي حواجز، مشيرًا إلى أنها تلعب إلى جانب الفنون والرياضة دورًا مهمًا في تعزيز التقارب بين شعوب العالم، فهي بمثابة الدبلوماسية الشعبية.

 

وقال إنه سيسعى من خلال المركز الثقافي الكوري بالقاهرة إلى تنظيم فعاليات ثقافية متنوعة من أجل تعريف الشعب المصري بالثقافة الكورية بالمحافظات، وكذلك تقديم مصر وعراقة حضارتها إلى الكوريين، وهو ما سيساهم تعزيز التبادل والتواصل بين الشعبين.

 

وقالت أمل رجب، المدير التنفيذي لمكتبة مصر بالإسماعيلية، إن البرنامج يتضمن عدد من الفعاليات التى تهتم بالتبادل الثقافي ومنها عرض رياضة التايكوندو، وتجربة الواقع الافتراضي والألعاب الكورية التقليدية ومعارض فنية مقدمة من المركز الثقافي الكوري، بالإضافة إلى تجربة الطعام الكوري، وعرض فيلم كوري وعرض للملابس الكورية التقليدية.

 

وأضافت ماري عياد، مدير العلاقات العامة بالمكتبة ومنسقة القافلة، أن المكتبة سوف تشارك في البرنامج بعرض سمسمية، وعرض للفنون الشعبية، وتستمر هذه الفعالية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.