وزراء دفاع دول «الساحل والصحراء» للرئيس السيسي: شكرًا لدعمكم

صورة تجمع رؤساء وفود وزراء الدفاع بالاجتماع
صورة تجمع رؤساء وفود وزراء الدفاع بالاجتماع

وجه وزراء ورؤساء الوفود المشاركين فى الاجتماع السابع لوزراء ومسئولي دفاع الدول الأعضاء لتجمع الساحل والصحراء برقية شكر وتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لجهوده ودعمه لأهداف الاجتماع، وخاصة إنشاء وتأسيس مقر مركز مكافحة الإرهاب بالقاهرة.

 

وأشادت الوفود المشاركة بجهود الرئيس السيسي في تفعيل برنامج الـ1000 منحة دراسية في مجال الأمن والدفاع، وأيضا الـ 1000 منحة دراسية الجديدة التي قدمتها مصر دعماً للدول الأعضاء فى تجمع «س ص».

 

وجاء نص برقية الشكر التي قدمتها وفود وزراء دفاع الدول الأعضاء في تجمع الساحل والصحراء «س ص» للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية: 

«خالص العرفان بالجميل وبالغ التقدير لمعالى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس جمهورية مصر العربية.

نحن الوزراء ورؤساء الوفود المشاركين فى الإجتماع السابع لوزراء ومسئولى دفاع الدول الأعضاء لتجمع الساحل والصحراء ، المنعقد فى الفترة من 20 إلى 22 يونيو 2018 . ننتهز فرصة تواجدنا فى أبوجا لنعرب لسيادتكم عن بالغ التقدير والعرفان بالجميل للالتزام الذى يميز سيادتكم ولاهتمام سيادتكم الشديد والذى ظهر جلياً فى هذا الاجتماع. 

نتقدم بخالص الإجلال والتقدير لجهود سيادتكم الحثيثه وتحديداً لبمادرة سيادتكم فى تقديم وتفعيل برنامج الـ 1000 منحة دراسية فى مجال الأمن والدفاع وكذا الـ 1000 منحة دراسية الجديدة التى قدمتموها سيادتكم دعماً للدول الأعضاء الآخرين فى تجمع ( س ص) وعلاوة على ذلك لمبادرة سيادتكم فى إنشاء وتأسيس مقر مركز مكافحة الإرهاب التابع لتجمع الساحل والصحراء بالقاهرة.

نكرر عرفاننا بالجميل لإستعداد سيادتكم لإنجاز أهداف تجمع ( س ص ) ولعزمكم للحفاظ على إستقرار وتطوير ساحات عمل تجمع (س ص) والوصول بمنظماتنا المشتركة إلى قوام قادر على المساهمة فى التطوير والإزدهار والسلام المنشود من شعوبنا جميعاً. 

كما نتعهد لسيادتكم بإلتزامنا لإنجاز أهداف التجمع والعمل على تفعيل التوصيات الصادرة عن هذا الإجتماع لتعزيز إنجازات حربنا المجمعة ضد وباء الإرهاب من خلال التضامن وتطوير الإجراءات.. المشاركون فى الاجتماع السابع لوزراء دفاع (س ص)».

 

وشاركت مصر بوفد ممثل عن وزارة الدفاع في الاجتماع السابع لوزراء دفاع دول تجمع الساحل والصحراء الذي عقد في العاصمة النيجيرية «أبوجا»، خلال الفترة من 20 إلى 22 يونيو 2018.

 

وتضمنت أجندة الاجتماع بحث سبل وآليات تعزيز التعاون بين مختلف دول تجمع الساحل والصحراء في مجال محاربة الإرهاب عبر تقديم الدعم المتبادل في كافة المجالات، وتبادل التجارب والخبرات في مجالات الأمن والدفاع، وإطلاق جهود التنمية، وبحث توطيد المكتسبات المسجلة في مجال محاربة الإرهاب عبر التضامن المشترك بين دول التجمع.