«الأرصاد الجوية» تعلن بداية فصل الصيف في هذا التوقيت

عاجل الأرصاد الجوية تعلن بداية فصل الصيف في هذا التوقيت
عاجل الأرصاد الجوية تعلن بداية فصل الصيف في هذا التوقيت


صرح خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الصيف يبدأ جغرافيًا، يوم الخميس القادم 21 يونيو، ويستمر لمدة ثلاثة شهور قادمة.

 وقال خبراء الأرصاد، إن فصل الصيف يعتبر من أكثر فصول العام استقرارًا في الأحوال الجوية، حيث يمتد تأثير منخفض الهند الموسمي ليشمل كافة أنحاء الجمهورية، ويعمل على رفع درجات الحرارة، وأيضا ارتفاع الرطوبة النسبية مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

 وتابع خبراء الأرصاد، أنه من المتوقع مع بدايات فصل الصيف يومي الخميس 21 يونيو والجمعة 22 يونيو، أن ترتفع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات خلال ساعات النهار، على كافة الأنحاء.

وأضاف الخبراء، أن الرياح سوف تنشط يوم الجمعة على أغلب الأنحاء، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد، وتؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

 وعن درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال يومي الخميس والجمعة فهي كالأتي:-

 الســـواحل الشمالية الغربية من 31 إلى 32 درجة مئوية، محـافظات شمــال سيناء من 30 إلى 31 درجة مئوية، محــافظات الوجة البحري والقاهرة من 38 إلى 39 درجة مئوية، محـافظات شمــال الصعيد من 41 إلى 42 درجة مئوية، محافظات جنوب الصعيد من 45 إلى 46 درجة مئوية.

 وينصح خبراء الأرصاد الجوية المواطنين عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة، وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية و ضرورة متابعة النشرات الجوية اليومية التي تصدرها الهيئة عبر وسائل الإعلام.