قصة 8 مشاهد للسيسي مع الأطفال تظهر حنان الرئيس

قصة 8 مشاهد للسيسي مع الأطفال تظهر حنان الرئيس
قصة 8 مشاهد للسيسي مع الأطفال تظهر حنان الرئيس

يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على أن يكون دائمًا أبًا روحيًا لجميع أطفال الشهداء من رجال الشرطة والقوات المسلحة، ويشعرهم بأن آبائهم قدموا أرواحهم فداءً للوطن من أجل أن يعيش المصريون آمنين على أرواحهم، وتظل مصر بلد الأمن والأمان.

 

وترصد «بوابة أخبار اليوم» أبرز اللقطات التي جمعت الرئيس السيسي بالأطفال.

 

الطفلة إسراء الهنداوي

خلال احتفالية ليلة القدر في 24 يوليو 2015، كرم الرئيس السيسي الطفلة إسراء الهنداوي (8 سنوات)، عقب قراءتها للقرآن في بداية الاحتفال، وذلك لأول مرة في تاريخ المسابقات المحلية والعالمية للقرآن الكريم، وحظيت إسراء بطبع قبلة من الرئيس على رأسها.

 

أصغر متبرعة لصندوق «تحيا مصر»

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حياة أيمن أصغر طفلة متبرعة لصندوق «تحيا مصر»، في سبتمبر 2014 بالقصر الجمهوري، بعد مناشدتها لمقابلته بعد تبرعها بمصروفها بمبلغ 500 جنيه للصندوق.

 

وأهدى الرئيس «حياة» صورته موقعًا عليها، كما أهدته الطفلة مصحفًا، وقالت: «الرئيس قبل الهدية وفتح المصحف وقبّله».

 

طفل السرطان

قابل الرئيس عبد الفتاح السيسي، الطفل أحمد المسيري (6 سنوات) المصاب بالسرطان، مرتان، كانت المرة الأولى في 24 أكتوبر 2014، أثناء زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء الأسبق، إلى مستشفى 57357، وطلب منه الطفل أحمد مقابلة السيسي لأنه يحبه ويريد أن يرفع إليه شكاوى أهل قريته، واستجاب له الرئيس السيسي، وحقق أمنيته وقابله بصحبة والده في قصر الاتحادية، وخلال الزيارة طلب أحمد من الرئيس سرعة إتمام إنشاء فرع مستشفى سرطان الأطفال 57357 في محافظة الغربية.

 

وفي 14 فبراير 2015، قابل أحمد الرئيس السيسي للمرة الثانية، وعرض مشاكل القرية على الرئيس، والتي تلخصت في تدهور البنية التحتية لقرية مشلة بدائرة مركز كفر الزيات، وتردي خدمات الرعاية الصحية، وتطهير مياه الترع والري، وعلاج كافة الأطفال المصابين بمرض السرطان الذي أصاب العشرات من أطفال وأهالي القرية.

 

الطفل على يخت المحروسة

اصطحب الرئيس السيسي، الطفل عمر صلاح، المصاب بالسرطان، على متن يخت المحروسة، خلال حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، وظهر بصحبته مرتديًا الزي العسكري في بداية الاحتفال حاملاً علم مصر بيديه.

 

أطفال شهداء رجال الشرطة

كما حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، العديد من فعاليات تكريم الشهداء وأسرهم، حرصًا منه على أن لا يغيب أو يقصر في مواساة وشد أزر أسر أبطال الجيش والشرطة، وتتجلى هذه الإنسانية في تلقائية الرئيس مع  الأطفال الصغار من أبناء الشهداء.

 

ففي لفتة إنسانية، وقف الرئيس السيسي، لتحية أحد أبناء شهداء رجال الشرطة، الذي توجه للرئيس حاملاً علم مصر، فيما قام الرئيس بتقبيل رأسه.

 

وظهرت براءة الأطفال الذين أرادوا مصافحة الرئيس واحتضانه، والذي تأثر بدوره بدموعهم وكلامهم وتعبيرهم عن حالة الفقدان، والفخر الذي يعيشونه بسبب أن آباءهم قدموا أرواحهم فداءً لمصر، ومسح الرئيس السيسي، دموع ابنة الشهيد المقدم محمد عبد الفتاح سليمان عبد الحفيظ، مواسيًا إياها، كما منح والدتها وسام الجمهورية الخاص بزوجها الشهيد.

 

السيسي وطفل الندوة التثقيفية

في لفتة من لفتات الرئيس السيسي التي لا حصر لها، قبًل طفلاً يدعى ساجد عبد الفتاح (7 سنوات)، بعد إلقاءه آخر قصيدة للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي، بعنوان «رسالة من الراجل اللي فحت القنال»، خلال الندوة التثقيفية الـ19 التي نظمتها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة نهاية العام الماضي.

 

طفل الكنيسة

وأثناء تواجد الرئيس السيسي، بالكاتدرائية المرقسية في العباسية لتهنئة الأقباط بعيد الميلاد المجيد، اخترق الطفل روماني، الحرس الرئاسي لإلقاء السلام على الرئيس، فخرج السيسي من سيارته واحتضن الطفل وتبادلا معًا الحديث.

 

مشاركة أسر وأبناء الشهداء الاحتفال بعيد الفطر

أخيرًا وليس آخرًا، ظهر الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوسطًا أطفال أسر الشهداء، خلال أداء شعائر صلاة عيد الفطر المبارك بمسجد المشير طنطاوي، اليوم الجمعة.