روسيا 2018| المنتخب يطلب «الطاقة الإيجابية» من الجماهير

لقاء مصر وبلجيكا
لقاء مصر وبلجيكا


هذا المنطلق حرص الجهاز الفنى واللاعبين على إقامة المران الأخير للمنتخب بحضور الجماهير، من أجل زيادة الطاقة الإيجابية للفريق قبل السفر إلى روسيا وخوض مباريات المونديال، والتى يسعى خلالها المنتخب إلى تحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور الثانى للبطولة.
وقد قرر اتحاد الكرة، برئاسة المهندس هانى أبوريدة، طباعة ألف دعوة فقط لحضور تدريب المنتخب غدا السبت، بدلا من 6 آلاف مشجع، وذلك حتى يوفر التركيز اللازم للاعبين خلال المران، خوفا من حدوث ازدحام أمام بوابة الاستاد من الجماهير.
وقد أرسل اتحاد الكرة الدعوات إلى مديرية أمن القاهرة لوضع أختام الجهات الأمنية عليها قبل توزيعها.
ومن المنتظر ان يخوض هذا المران جميع اللاعبين الـ 23 المسجلين فى القائمة النهائية للمونديال بما فيهم محمد صلاح الذى عاد من اسبانيا.. ومن المنتظر ان يجرى صلاح اختبارا طبيا غدا، للاطمئنان عليه قبل مشاركته فى المران، حيث انه سيكمل برنامجه العلاجى مع المنتخب فى روسيا، حتى موعد المباراة الأولي.
وكشف الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخبنا الوطنى أن الفريق حقق العديد من الاستفادات خلال معسكره الخارجى الأخير والذى لعب خلاله 3 مباريات ودية متدرجة المستوى جعلته يقف بشكل كبير على معرفة مستوى جميع اللاعبين واختيار أفضلهم، وأيضا تجربة خطة لعبه خلال المونديال رغم غياب محمد صلاح عن المعسكر بسبب الإصابة التى تعرض لها بجزع فى الكتف خلال مباراة نهائى دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، وذلك حيث شهد المعسكر التعادل مع الكويت بنتيجة 1/1، والتعادل مع كولومبيا بدون أهداف، وأخيرا الخسارة من بلجيكا بثلاثة أهداف نظيفة، والتى يعتبرها كوبر المباراة الأهم قبل المونديال، حيث شهدت تغييرا كبيرا فى أداء المنتخب، وتنوعا هجوميا ودفاعيا مختلفا عن مباراتى الكويت وكولومبيا، رغم الأهداف الثلاثة التى دخلت مرمى منتخبنا، ولكنه يرى أنها جاءت بسبب أخطاء فردية، وليس خطأ فى منظومة الدفاع بالكامل.. وكشف كوبر أن لاعبى المنتخب خاضوا الشوط الأول وهم صائمون، لذلك ظهر أداء المنتخب بشكل ضعيف، لكنه تحسن تدريجيا فى الشوط الثانى، بعد أن فطر اللاعبون..وفى المقابل أكد كوبر أن حالة المهاجمين مبشرة ومطمئنة، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن دفاع المنتخب أمام بلجيكا لم يكن بالشكل الجيد.. وأضاف كوبر أن أهم ما يميز تجربة بلجيكا كان الاطمئنان على حالة المهاجمين داخل منتخب مصر، وذلك بعدما شارك كل من مروان محسن من البداية ولعب معه عمرو وردة ومحمود عبد المنعم كهربا وظهروا بحالة جيدة..وقال كوبر أنه رغم ظهور الخط الدفاعى لمنتخبنا بشكل ضعيف خلال مواجهة بلجيكا بالمقارنة بمباراة كولومبيا، ألا انه سعيد بأداء الفريق بشكل عام خلال المباراة الأخيرة، خاصة ان الفريق تحرر فى جميع خطوطه وظهر بشكل جيد.
من جانبه أكد أحمد ناجى مدرب حراس مرمى المنتخب أنه راض بنسبة كبيرة عن مستوى حراس المرمى خلال مباراة بلجيكا رغم دخول مرمانا ثلاثة أهداف، مؤكدا على وجود أخطاء من الحراس سيعمل على تصحيحها، رغم أن معظم الاختبارات التى تعرض لها الثنائى عصام الحضرى ومحمد الشناوى تعاملا معها بشكل جيد للغاية، وكان هناك سرعة فى رد الفعل والتمركز الجيد، مضيفا أنه يرى أن الأهداف التى دخلت المرمى يتحملها الفريق بأكمله وليس حارس المرمى فقط.