ضبط 6 طلاب بعد نشرهم اسئلة الاقتصاد على الفيس

امتحانات الثانوية العامة| إحباط محاولة غش جماعي بسوهاج

امتحانات الثانوية العامة| احباط محاولة غش جماعي بسوهاج
امتحانات الثانوية العامة| احباط محاولة غش جماعي بسوهاج

تمكن اللواء عمر عبدالعال مدير أمن سوهاج، في إحباط محاولات للغش الجماعي في 5 لجان للثانوية العامة بإدارة دار السلام التعليمية شرق سوهاج.

 

ورصدت غرفة عمليات تعليم سوهاج، برئاسة د.عمرو شلتوت الشريف وكيل وزارة التعليم 6 حالات غش في لجنة رقم 1975 مدرسة محمد فريد الإعدادية بجهينة، وضبط الطالب "م ن ق م" نشر أسئلة الاقتصاد والإحصاء على "الفيسبوك"، وتم تحرير محضرا ومصادرة الهاتف المحمول الخاص به، وفي لجنة 2012 مدرسة الشيخ رضوان الإعدادية بدار السلام تم ضبط الطلاب "م ع ف ح" "م م ط م" و"ع ا وح" ومعهم تليفوناتهم المحمولة بعد نشر أسئلة الاقتصاد على "الفيسبوك".

 

كما تم ضبط الطالبين "ا ا دا" و"ح ك ه ع" بمدرسة عبدالحميد رضوان رقم اللجنة 2010 بعد الغش عبر "الفيسبوك" عن طريق المحمول وتقرر تغيير رئيس اللجنة لعدم قدرته على السيطرة على اللجنة ومنع الغش وقرر مدير الأمن إخلاء محيط اللجان من الأهالي وأولياء الأمور، وتكثيف قوات الأمن، وتكليف اللواء جلال أبو سحلي نائب مدير الأمن لقطاع الشرق بمراقبة اللجان من الخارج، لمنع الغش عن طريق الأهالي.

 

كان وزير التعليم، طلب ملف طلاب مدرسة عبد الحميد رضوان المنقولين من المحافظات الأخرى للامتحان في الثانوية العامة هذا العام، ومدرسة محمود صقر بجهينة، ومدرسة كامل الحويج بجهينة وهى المدارس المشهورة بالغش الجماعي تحت إرهاب الأسلحة الآلية وإجبار المراقبين على ترك الطلاب للغش.