«العقاد» يُربك طلاب الثانوية بسوهاج: سؤال «معقد»

«العقاد» يُربك طلاب الثانوية بسوهاج: سؤال «معقد»
«العقاد» يُربك طلاب الثانوية بسوهاج: سؤال «معقد»

شكا طلاب وطالبات الثانوية العامة في سوهاج، من صعوبة السؤال الأخير في النصوص الخاص بالعقاد.

وقالت الطالبة مها أحمد، بمدرسة طهطا الثانوية بنات، إن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، عدا السؤال الخاص بالعقاد واصفة إياه بـ"المعقد وغير المفهوم"، مشيرة إلى أنها لجأت إلى الإجابة على السؤال من خيالها.

وأضافت الطالبة علياء السيد، أن النحو جاء بسيطًا وسهلاً، مؤكدة أن مشكلة الامتحان في طول الأسئلة مقارنة بالوقت، مؤكدة: "لم نستطع مراجعة الإجابة"، ووافقها الرأي علي صديق، الذي أكد أن النحو والامتحان بشكل عام جاء سهلاً وفي مستوى الطالب المتوسط، عدا السؤال الأخير في النصوص، مؤكدا أنه "غير مفهوم". 

وشهد محيط مدرسة رفاعة الطهطاوي العسكرية، حالة من الغضب التي سادت بين الطلاب عقب خروجهم من اللجان الامتحانية، معبرين عن غضبهم من طول الأسئلة.

من جانبه، أكد مستشار اللغة العربية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني د. أحمد شلبي، أن أسئلة امتحان اللغة العربية جاءت وفق مواصفات الورقة الامتحانية، موضحا أن الامتحان راعى جميع المستويات.

وقال مستشار مادة اللغة العربية، في تصريحات صحفية له، أنه يعقد اجتماعا مع مقدري الدرجات الآن عبر شبكة الفيديو كونفرانس لمراجعة معايير التقدير، وكيفية التعامل مع غرف التصحيح داخل الكنترولات.

وأشار مستشار المادة، إلى أن مندوبي لجان النظام والمراقبة يتسلمون اليوم نماذج الإجابات، تمهيدا للبدء في أعمال التصحيح ورصد الدرجات خلال الساعات المقبلة.