مدير المركز الثقافي الكوري: أعجبت بالكنافة وأصبحت مدمنا لها

المستشار الثقافي الكوري في مصر
المستشار الثقافي الكوري في مصر

"أول مرة رمضان في مصر"، هكذا عبر مدير المركز الثقافي الكوري الجنوبي بالقاهرة سانجن يانج، عن سعادته في أن يتواجد في مصر خلال شهر رمضان الكريم، حيث وصلها أرض الكنانة في فبراير الماضي.

 

وقال سانجن يانج، إن أهم ما لفت انتباهه هو التجمع الأسري الكبير في هذا الشهر والحرص علي تناول الإفطار في جو عائلي، مضيفا أنه لمس ذلك من سائقه الشاب الذي يحرص علي الذهاب سريعا بعد انتهاء عمله للحاق بالإفطار مع أسرته.

 

وأوضح مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، أنه أدرك معنى الإفطار الحقيقي في مصر، والذي يكمن في أن يدرك الغني معاناة الفقير في الجوع.

 

وأكد سانجن يانج، أن رمضان بكل المعاني التي شاهدها في مصر يساوي كلمة واحدة هي "المشاركة"، وعبر " يانج"، عن إعجابه بشهر رمضان في مصر قائلا:

"إنني معجب جدا بالكنافة واصبحت مدمنا لها، وأتناولها في أي وقت، وحينما أعود إلى بلادي سأقدمها كهدية لكل أصدقائي، أما القطايف فهي تشبه إلى حد كبير "بان كيك"، وكحك العيد يشبه أحد أنواع  الحلوى في كوريا الجنوبية والتي تصنع من دقيق الأرز"

 

واستكمل مدير المركز الثقافي الكوري بالقاهرة، حديثه قائلا:

"هناك تشابه كبير في عدد من الطقوس، وذلك فيما يتعلق بالاحتفالات الدينية في مصر وكوريا وكذلك الأعياد والغذاء ،و تكدس محطات القطارات لحجز تذاكر السفر إلى الأسر لقضاء العيد معهم، وكذلك الحرص على أن يتواجد صغار العائلة مع الأجداد، وارتداء الملابس الجديدة وأخذ العيدية".