بطريرك الكاثوليك احتفال مسار العائلة المقدسة يأخذ اهتمام الدولة

 الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر
الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر

هنأ الأنبا إبراهيم اسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، الأقباط والمصريين بمناسبة صوم رمضان،وصيام الرسل،والأحتفال بعيد دخول السيد المسيح إلى ارض مصر.

 

واكد بطريرك الكاثوليك خلال كلمته في القداس الالهي قبيل الاحتفال بـ مسار العائلة المقدسة على مكانة السيدة العذراء بمختلف طوائفها،مشيرا إلى ان معظم كنائس مختلف الطوائف المسيحية تحمل اسم العائلة المقدسة.

 

وتابع ان معظم احتفالاتنا تقوم على أساس تمجيد اسم الله وطلب البركة لعائلاتنا وبلدنا وحفظها واشخاصنا ويليها مظاهر الاحتفال.

 

واكد ان احتفال عيد دخول السيد المسيح هذا العام يأخد اهتمام الدولة بمختلف وزارتها المهتمه بمسار العائلة المقدسة ،مشيرا إلى ان مسار العائلة المقدسة نأخذ منه اكثر من رساله منها الاهتمام بالاسرة والاطفال، و الاهتمام بالدولة والصعوبات التى تواجه الدولة من اقتصاديات،مؤكدا على الصلاه الافراد الدائمه من اجل ان نتقدم ببلادنا وان كل شخص يشعر بانه المسؤل عن تقدم وتطور بلاده.

 

كان قد ترأس الانبا إبراهيم إسحق بطريرك الكاثوليك صلوات القداس الإلهي بكنيسة العذراء مريم بالمطرية، وذلك بحضور قيادات وأساقفة الكنيسة على أن يفتتح البطريرك ومسئولي السياحة والآثار مغارة العائلة المقدسة بالكنيسة.

 

و تعتبر مغارة العذراء بكنيسة العائلة المقدسة بجوار «شجرة مريم» بالمطرية، أحد أهم معالم زارتها العائلة المقدسة، فهى أقدم شجرة فى مصر كانت تجلس تحتها السيدة العذراء.