عاجل

روسيا 2018| انيبال جودوي الأمل الوحيد للمنتخب البنمي

انيبال جودوي
انيبال جودوي

تنطلق نهائيات كأس العالم روسيا 2018 بعد أيام قليلة من الآن ولا شك أن هذه البطولة ستشهد اهتماما كبيرا مننا المصريين خاصة بعد التأهل الذي انتظره أبناء النيل لـ28 عاما كاملين ولكننا أحسن حالا من الكثيرين  ففي الجهة الأخر من الكرة الأرضية سيكون لكأس العالم مذاق أخر عند أبناء المد الأحمر وأقصد في بنما الذين تأهلوا لأول لمرة في تاريخهم لهذه البطولة.

 

وبكل تأكيد سيسعى المنتخب البنمي للوصول لأبعد نقطة في هذه البطولة فمن يعرف متى سيزور أبناء المد الأحمر النهائيات من جديد؟

 

وعلى الرغم من قلة الإمكانيات ونقص الخبرات بين صفوف المنتخب البنمي إلا أن الكولومبي هيرنان داريو جوميز دائما ما يجد أوراقا رابحة بين لاعبي المنتخب البنمي ومن بين تلك الأوراق اللاعب انيبال جودوي لاعب خط وسط نادي سان جوزيه إيرثكويكس الأمريكي و أحد الأعمدة الأساسية في منتخب بنما.

 

ولد جودوي في العاشر من شهر فبراير لعام 1990 في مدينة بنما العاصمة للجمهورية التي تحمل الاسم ذاته وبدأ مسيرته الكروية عام 2007 بنادي تشيبو الذي ينافس في الدوري البنمي في 2012انتقل على سبيل الإعارة لمدة موسم وحيد لنادي جودوي كروز الأرجنتيني.

 

في العام التالي انتقل جودوي لنادي بودابست هونفيد الذي ينافس في الدوري المجري الممتاز وهو واحد من أعرق الأندية المجرية على الإطلاق والذي أمض معه موسمين قبل أن يصل لمحطته الأخيرة سان جوزيه إيرثكويكس.

 

وعلى الرغم من طول مشواره الكروي نسبيا إلا أن جودوي لم يحقق أية بطولات سواء مع الفرق التي لعب لها أو مع منتخب بلاده إلا أنه شارك في نهائيات كأس العالم للشباب عام 2007 بكندا.

 

ويعتبر جودوي هو الأغلى بين كل أقرانه في المنتخب البنمي من ناحية القيمة التسويقية بقيمة  بلغت 800 ألف جنيه إسترليني.