مميزات مذهلة لا تعرفها عن نظام «أندرويد»

 نظام أندرويد
نظام أندرويد

شهد نظام «أندرويد» العديد من التحسينات منذ إنشائه والتي أدت إلى ظهوره الحالي ، كما أنه يعد نظام التشغيل  الأكثر شيوعًا على أجهزة الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم، والذي تتعامل به معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية . 

فهناك بعض المميزات المذهلة الذي ربما لا يعلمها الكثير من مستخدمي نظام «أندرويد» منها :

«تقسيم الشاشة»
 من المزايا المدهشة الجديدة التي جلبها أندرويد نوجا إلى الهواتف الذكية ميزة تقسيم الشاشة مما يساهم في سهولة استخدام تطبيقات متعددة في آنٍ واحد .

«إصبع واحد للتكبير في نظام أندرويد»
من المميزات الهامة في نظام أندرويد في الهاتف الذكية  تكبير الأشياء باستخدام إصبع واحد بدلاً من إجراء التكبير أو التصغير باستخدام إصبعين .

حيث من الممكن أن يكون التكبير باستخدام إصبع واحد مفيدًا في كثير من الحالات، على سبيل المثال، إذا كنت تقود السيارة وتحتاج إلى إلقاء نظرة فاحصة على الخريطة، ولكن لا يمكنك أن تأخذ يديك بعيدًا من العجلة، فإن التكبير بإصبع واحد يكون ضالتك.

«متصفح كروم»
 هو المتصفح الافتراضي لنظام التشغيل أندرويد والذي تم تحميله أيضًا بمزايا للإيماءات التي عادةً ما يظل المستخدمون على دراية بها، وللانتقال من علامة تبويب إلى أخرى على المتصفح، يمكنك إما تحديد عدد علامات التبويب المفتوحة في الجزء العلوي الأيسر أو التمرير السريع إلى اليمين أو اليسار على شريط العناوين للانتقال من علامة تبويب إلى أخرى، ويؤدي التمرير لأسفل على شريط العناوين أيضًا إلى فتح قائمة بجميع علامات التبويب التي فتحتها.

«ميزة السحب والإفلات»
تعتبر ميزة السحب والإفلات مفيدة بشكل خاص عندما تعمل في وضع تقسيم الشاشة وترغب في نسخ جزء نصي من نافذة إلى أخرى ولتفعيلها كل ما عليك فعله هو تحديد النص وسحبه ثم إفلاته إلى النافذة الأخرى، مما يسهل ويسرع عملية النسخ واللصق، ولكن ستكون أكثر فائدة حيث مع تزايد عدد التطبيقات التي تدعمها.