جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب حشيش وأقراص مخدرة

جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب حشيش وأقراص مخدرة
جمارك شرق بورسعيد تحبط محاولة تهريب حشيش وأقراص مخدرة

تمكنت الإدارة العامة لجمارك شرق التفريعة بورسعيد برئاسة محمد محمود حنفى، مدير عام جمرك شرق بورسعيد، من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة كبيرة من الحشيش وأقراص الكيبتاجون المخدر الممنوع استيرادة أو تصديره أوحيازته.

 

جاء ذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي عمليات برئاسة كل من  حلمي أبو الحسن، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي التزام برئاسة أحمد درويش وإدارة مباحث مكافحة المخدرات ببورسعيد. 

 

وأضاف مصدر جمركي في تصريحات صحفية اليوم السبت 19 مايو، أن إخبارية مشتركة مقدمة من الإدارة العامة لجمارك شرق بورسعيد بالتنسيق مع الإدارة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية عمليات برئاسة حلمي أبو الحسن، والإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي التزام برئاسة أحمد درويش، وإدارة مباحث المخدرات ببورسعيد بوجود أصناف ممنوعة ضمن مشمول حاوية رقم MNPU3107465  واردة من لبنان إلى ميناء شرق بورسعيد بإسم شركة ج . ا ومشمولها مستنديا عبارة عن 7200 طرد تفاح مقيد عنها بيان جمركي وارد نهائى برقم 2408 لسنة 2018.


وتم تشكيل لجنة مشتركة للكشف والمعاينة برئاسة عصام عبد اللطيف مدير إدارة الحركة، وصلاح السيد بدوي رئيس قسم الحركة وأحمد مرسي، ومحمود سعد، مأموري الحركة والسيد الدسوقي مأمور تعريفة الساحة، ومحمد عثمان مدير إدارة المكافحة عمليات، وعلي الشربيني، رئيس قسم المكافحة التزام، وسالم لافي، رئيس قسم الأمن الجمركي. 

 

وبتفتيش الحاوية تبين وجود 403 كيلو جرام من الحشيش المخدرب وحوالى 164.5 كيلو جرام من أقراص الكيبتاجون المخدر مخبأة على شكل أصابع موضوع  في فراغات زوايا وقوائم أقفاص البلاسيتك التي تحتوي على ثمار التفاح ومحكمة الغلق بطب بلاستيكية مصنعة بطريق يصعب تكتشافها.


  
وقرر محمد حنفي، مدير عام شرق التفريعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والتحفظ على المضبوطات وإخطار الجهات المختصة، يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات د. جمال عبد العظيم، رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ السيد العوف رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية واحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.