الخريطة البرامجية لقناة «الناس» في رمضان

قناة الناس
قناة الناس

أعلنت قناة الناس الفضائية عن خطتها البرامجية الجديدة الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتى تتضمن 27 برنامجًا منها بث مباشر على الهواء، وأخرى تسجيلة تتناول خلالهم كل ما يهم الأسرة المصرية، وتتنوع بين الدينية والثقافية، يقدمة نخبة كبيرة من مذيعين القناة، بالإضافة إلى عدد كبير من الشيوخ والفقهاء المتخصصين فى الدين.

 

تتضمن البرامج المباشرة 7 برامج مختلفة وهما "فتاوى الناس" من تقديم حسن الشاذلى، شريف فؤاد، احمد عتابي، ويستضيف مجموعة من أمناء الفتوى بدار الإفتاء، ويتناول أحكام الشريعة والرد على أسئلة المشاهدين ويذاع فى الرابعة والنصف عصرًا.

 

كما يعرض "مع التلاوة" تعليم أحكام قراءة القرآن الكريم بطريقة علمية وصحيحة، ويتلقى مداخلات هاتفية مع المشاهدين، ويذاع يوميًا فى الثالثة والنصف عصرًا، وهو من تقديم عماد الدين عبد الخالق.

 

أما "مع الناس" من السبت الى الثلاثاء توك شو رئيسي، يناقش القضايا الاجتماعية والدينية ويتضمن فقرة إخبارية، تقديم كل من حسن الشاذلى، شريف فؤاد، أحمد عتابي، ويذاع فى العاشرة مساء.

 

و"الطريق الى الله" تقديم حسن الشاذلى، ويتناول التصوف والأخلاق سلوكيات، ويذاع كل يوم أربعاء فى العاشرة مساء، فيما يعرض برنامج اجتماعى تحت عنوان "علامة استفهام"، يجيب على أسئلة المشاهدين فيما يتعلق بالأسرة والدين وكل ما يهم الشارع المصرى، تقديم الدكتورة عطيات صادق، ويذاع كل يوم خميس فى العاشرة مساء.

 

أما البرنامج السادس هو "تحياتى" تقديم نشوى الحوفى، اجتماعى يعرض كل يوم جمعة في العاشرة مساء، والبرنامج السابع تحت عنوان "هتجوز" يهدف إلى التواصل مع الشباب من الجنسين المقبلين على الخطوبة والزواج، ويتناول كل ما له علاقة بالبيت المسلم والزواج ويرد على استفسارات المتصلين، ويذاع يومى الجمعة والسبت من تقديم الدكتور محمد وهدان فى الثالثة عصرًا.

 

أما البرامج المسجلة فتشمل 20 برنامجًا مختلفًا، منها "دعاء النبي" من تقديم الدكتور مجدى عاشور مستشار المفتى يوميًا فى السادسة مساء، "ما يروية عن رب العزة" يعمل على شرح الأحاديت القدسية تقديم الكتور أحمد عمرو هاشم، يوميًا فى الثامنة مساء.

 

كذلك "بيان للناس" يجيب على الاستفسارات المتعلقة بالقرآن الكريم، تقديم الشيخ محمد إبراهيم ويوميًا فى الثامنة وربع مساء، و"خديجة رضى الله عنها" يعرض السيرة العطرة لأم المومنين خديجة بنت خويلد تقديم نادية عمارة يوميًصا فى السادسة مساء، و"إسلامنا يالمصرى" تقديم عمرو الورداني كل يوم جمعة فى الرابعة عصرًا.

 

كما يعرض "رمضان بعيونهم" تقديم على الكشوطى يوميًا فى الخامسة وأربعون دقيقة، عادات وتقاليد الدوال الاسلامية فى رمضان، و"عائلة آدم" تقديم الداعية أحمد الطلحى يعرض يوميًا فى السادسة وعشر مساء.

 

فيما يتم عرض الموسم الثانى من "الدرجة الكاملة" تقديم رنا العايدى يوميًا فى الثالثة ونصف، "لعلكم تتقون" تقديم الشيخ عبد الخالق العطيفى يوميًا فى السابعة ونصف، و"حلى ودنك" تقديم عبد الفتاح مصطفى يوميًا فى الحادية عشر مساء.

 

"سفراء القرآن" من الأحد للخميس فى الثالثة عصرًا، "مع المفتى" تقديم شريف فؤاد وفضيلة المفتى شوقى علام يوميًا فى التاسعة مساء، "لغة القرآن" من السبت إلى الأربعاء فى الثامنة ونصف مساء، "بلاغة الرسول" تقديم إبراهيم الهدهد الخميس والجمعة فى الثامنة ونصف مساء.

 

بالإضافة إلى برامج: "حديث رمضان" الذى يعرض يوميًا فى التاسعة و55 دقيقة، "بقلب سليم" تقديم محمد يحيي يوميًا فى السابعة و45 دقيقىة مساء، "صوما مقبولا" يوميا فى العاشرة و55 دقيقة، "درجات المعرفة" تقديم عمرو خليل يوميا التاسعة ونصف، "قواعد العشق للعاشقين" يوميا فى الثانية نصف، "الكتاب" يوميا فى الحادية عشر صباحا، و"أحاديث الشعراوى".