«إنييستا» يكشف عن مدربه المفضل وزميله «القبطان»

«إنييستا» يكشف عن مدربه المفضل وزميله «القبطان»
«إنييستا» يكشف عن مدربه المفضل وزميله «القبطان»

كشف أندريس إنيستا، متوسط ميدان برشلونه، والذي رحل عن الفريق مع نهاية الموسم، عن أهم مدرب له خلال فترة وجوده في برشلونة، وكانت الإجابة مفاجأة حيث ذكر مدرب بعيدًا عن «جوارديولا» الذي شهدت أفضل فترات الرسام الإسباني إنيستا كما يطلق عليه.


ويترك أسطوره برشلونة الفريق، بعد أكثر من عقدين من تخرجه من أكاديمية «لا ماسيا» الشهيرة، والخاصة بالفريق الكاتالوني.

 

ووجهت صحيفة، موندو ديبورتيفو، إنييستا، البالغ من العمر 34 عامًا، العديد من زملائه السابقين والمدربين السابقين في جملة، حيث وصف لويس فان جال والذي قدمه للأضواء أول مرة في عام 2002، بالمدرب الأكثر أهمية، ما أثار الدهشة لأنه أسس نفسه كواحد من أعظم لاعبي الوسط في العالم، وتمتع بأكبر قدر من النجاح، بينما كان يعمل تحت قيادة بيب جوارديولا.

 

وردًا على سؤاله عن دوارديولا قال إنيستا «سيد لي»، وأصر على أن فرانك ريكارد، الذي فاز في أول لقب له ببطولة دوري أبطال أوروبا، كان المدرب المثالي لتلك الفترة من حياته، بينما وصف تيتو فيلانوفا بأنه مدير استثنائي، ولويس إنريكي «صديق» وإرنستو فالفيردي «بالحكمة».

 

وعن مدربين المنتخب الإسباني قال إنيييستا إن  لويس أراجونيس «أستاذ»، وأن فيسينتي ديل بوسكي «مثالي».

 

عن زملائه السابقين وصف ببساطة قائده الملهم السابق كارليس بويول «القبطان»، في حين ادعى أن ليونيل ميسي «فريد»، وتشابي «مؤثر» بالنسبة له ووصف رونالدينيو بأنه «ساحر».

 

وادعى إنييستا أن هدف التعادل الأخير في ستامفورد بريدج في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا عام 2009 كان «أكثر أيامه سحرا في برشلونة» - ونهائي كأس العالم 2010 كان أعظم لحظة له في أسبانيا.