للفتاة.. نصائح هامة لفترة خطوبة بدون مشاكل

7 نصائح تعامل الفتاة مع خطيبها دون حدوث مشاكل
7 نصائح تعامل الفتاة مع خطيبها دون حدوث مشاكل

فترة الخطوبة من أجمل الفترات التي تعيشها الفتاة، ولكن تجهل في أغلب الأحيان خلالها كيفية التعامل مع شريك حياتها المنتظر، وبالتالي تحدث المشاجرات والخلافات بينهما، وقد تنتهي الخطوبة بالفشل ويترك كل منهما الآخر.

قدمت خبيرة العلاقات الأسرية والعاطفية د. زينب المهدي للفتاة بعض النصائح من شأنها أن تحافظ الفتاة علي خطيبها وتجعله يحبها ويتعلق بها بشكل أكبر، وعلى رأس تلك النصائح الخصوصية، فلابد على الفتاة أن تتفهم تلك النقطة جيدا، وهنا لا نعني أنها تنسحب أو تصبح غامضة في عيون خطيبها، ولكن المقصود هنا هو أنها لابد أن يكون لديها خصوصية في حياتها وليس كل شئ في حياتها يعلمه عنها خطيبها حتي لا يصاب الطرفان بالملل. 

وأضافت: "أن التشويق نقطة مهمة في استمرارية أي علاقة بمعني أنه الرجل بطبعه عاشق للمفاجأت ولو استطاعت الفتاة أن تملأ قلبه وعقله بالتفكير فيها وفي المفاجأة التي سوف تحضرلها له من أن لأخر سوف تستمر العلاقة بشكل أو بأخر، كما أن الصراحة مهمة في التعامل مع الطرفين، ولكن لابد أن نوضح أنها صراحة وليست وقاحة بمعني أن الصراحة في العلاقة هامة ولكن دون تفريط ولا إفراط ".

وأوضحت "المهدي" قائلة: " الرجل يعشق الفتاة العفوية التي تتصرف ببراءة دون تكلف، وبالتالي تلك النقطة لا تفعلها الفتيات بشكل كبير، وتفضل أغلبهن الاصطناع والبعد التام عن طبيعتها، فإذا كنتي ترغبين في استمرار علاقتك بخطيبك فلابد ألا تقيده، حريته حتي لا يفر منك مهما كانت درجة حبه لك". 

وأضافت أن التكافؤ والتكامل الفكري ضروري، فالشاب عندما يشعر أن خطيبته وزوجته المستقبلية قادرة علي فهمه واستيعاب ما يدور في عقله، سوف يتمسك بها أكثر، وأيضا عدم الدخول في علاقته مع أهله وأسرته، وهذا الشئ من أوائل الأشياء التي تحدث المشكلات بين الشاب وخطيبته.