الموجة التاسعة لإزالة التعديات على الأراضي تسترد 1.8 مليون متر

الموجة التاسعة لإزالة التعديات على الأراضي تسترد 1.8 مليون متر
الموجة التاسعة لإزالة التعديات على الأراضي تسترد 1.8 مليون متر

نجحت قوات إنفاذ القانون التابعة للجنة أراضي الدولة، خلال أربعة أيام فى استرداد مساحة مليون و800 ألف متر مربع كانت عليها تعديات بناء، وكذا استرداد 7200 فدان أراض زراعية.

 

وذكر بيان للجنة اليوم أن الموجة التاسعة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، انطلقت في 27 محافظة بتنسيق كامل بين المحافظات وجهات الولاية وقوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والشرطة، جاء ذلك لإنهاء ملف وضع اليد بشكل نهائي سواء بالتقنين للجادين أو الإزالة للحالات التي لا تتوافر لها شروط التقنين أو حالة رفض واضعو اليد الالتزام بسداد حق الدولة.

 

وشددت اللجنة على أن الحملة متواصلة فى كافة المحافظات لإزالة باقي التعديات وعدم السماح لمافيا الأراضي بأي نوع من الالتفاف حول القانون أو ممارسة البلطجة على أراضي الدولة، فدولة القانون تسري على الجميع وحق الشعب لا تهاون فيه.

 

فى الوقت نفسه، تواصل لجان التقنين بالمحافظات تلقي طلبات التقنين للجادين، حيث تلقت المحافظات أكثر من 150 ألف طلب تقنين مبدئي تم تسجيل نحو 78 ألف طلب منها على المنظومة الإلكترونية لحنة استرداد أراضي الدولة وسدد منها رسوم الفحص والمعاينة أكثر من 69 الفا. 

 

كما أكدت تقارير المتابعات اليومية مع المحافظات انهاء لجان المعاينة والتثمين عدد كبير من الطلبات التى سيتم اصدار عقود تمليك لها خلال الاسابيع القادمة بعد إنهاء اجراءات سداد حق الدولة.

 

فى ذات السياق، أكدت اللجنة التزامها بيوم 14 يونيو القادم كموعد نهائي لتلقي طلبات التقنين، لتبدأ بعده مباشرة موجة جديدة من الإزالة لأي حالات لم تتقدم بشأنها طلبات تقنين ولن يكون مسموحا بتلقي طلبات تقنين بعد هذا الموعد.