«قوى الإبداع الفني والأدبي في مواجهة العنف والتطرف».. الأحد

«قوى الإبداع الفني والأدبي في مواجهة العنف والتطرف»
«قوى الإبداع الفني والأدبي في مواجهة العنف والتطرف»

تنظم جمعية مصر الجديدة ندوة بعنوان «قوى الإبداع الفني والأدبي في مواجهة العنف والتطرف»، وذلك في الخامسة من مساء الأحد 13 مايو بمكتبة المستقبل التابعة للجمعية بمشاركة الكاتب والأديب أيمن بكر والباحثان احمد معروف ومصطفى محروس.

أكد د.نبيل حلمي، سكرتير عام جمعية مصر الجديدة، على أن العالم يدرك أن موجات العنف والإرهاب تمثل تحديا جسيما يهدد السلم والاستقرار والتنمية والحق في الحياة، ومواجهة أفكار العنف والإرهاب وأدوات الاستقطاب التي يستخدمها ليست فقط شانا سياسيا أو امنيا أو دينيا أو بحثيا، وإنما قضية تتعلق في بعض أبعادها بالفن والأدب باعتبار أن الفن يعطي بهجة وإحساسا بالتنوع، والأدب يمنح إدراكا متسعا بالحياة، فالفن والثقافة هما صناعة الحياة بينما الإرهاب والعنف هما صناعة الموت الوحشة والكآبة.


قالت سحر عبد المنعم ، مدير مكتبة المستقبل، أن الندوة تتمحور حول دور الفن والأدب في وأد الإرهاب والتطرف، معايير الفن الهادف والأدب المؤثر في وعي ووجدان الجماهير.


قوى الإبداع الفني والأدبي بين العادات المسبقة والحرية المطلقة، أشهر الأعمال الأدبية والفنية المؤثرة في مجرى التاريخ، تنمية الحس الفني والتذوق الأدبي لدى الطلاب والباحثين، الفن المصري بين الإبداع والابتداع.